الأسير النجار يدخل عامه الثاني بقانون "مقاتل غير شرعي"

رام الله / سوا / أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير سمير إبراهيم سليمان النجار (43 عاما)، من بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة ، دخل عامه الثاني في سجون الاحتلال، تحت بند مقاتل غير شرعي، حيث جرى اعتقاله بتاريخ 23/7/2014 خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة .

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل، إن سلطات الاحتلال أصدرت قراراً بالاعتقال بحق النجار تحت ما يسمى "مقاتل غير شرعي" عبر محكمة بئر السبع العسكرية، والذي بموجبه يسمح للاحتلال تمديد اعتقاله دون تهمة أو مبرر، أو وجود سقف زمني محدد.

وأضافت الطويل أن سلطات الاحتلال نقلت حديثاً الأسير النجار من سجن مجدو المركزي إلى سجن ريمون الصحراوي، كما أنه ممنوع من زيارة ذوويه وأبناءه والمحامي أيضاً بحجة الرفض الأمني للعائلة، كما أن قوات الاحتلال خلال الحرب أحرقت منزل الأسير النجار بشكل كامل، كما ارتقى 7 من أفراد عائلته شهداء .

جدير بالذكر أن الأسير النجار يعد أول أسير في قطاع غزة يفرض عليه قانون "المقاتل غير الشرعي" والذي يتيح للاحتلال مواصلة اعتقال الأسرى الفلسطينيين من قطاع غزة بالتحديد لفترات مفتوحة قد تصل لسنوات طويلة دون تحديد موعد لإطلاق سراحهم، ودون أن يلتزم الاحتلال بتقديم تهمة أو أدلة ضد الأسير أو حتى عرضه على المحاكم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد