حصاد الموسم الكروي 2022 _ 2023 في الدوريات الأوربية الـ 5 الكبرى

حصاد الموسم الكروي 2022 _ 2023 في الدوريات الأوربية الـ 5 الكبرى

أسدل الستار على المنافسات المحلية في الدوريات الأوربية الـ 5 الكبرى لموسم 2022-2023 كانت بمثابة فصل كروي نجح في تحقيق نتائج إيجابية ولكنه شهد أيضًا تدهورًا في مستويات العديد من الفرق، إلى جانب ظهور لاعبين جدد وغياب بعض الأسماء المعروفة.

ويبحث الكثير من المتابعين عن حصاد الموسم في الدوريات الأوربية الـ 5 الكبرى، ونقدم لكم من خلال وكالة سوا الإخبارية الدوريات الأوربية الـ 5 الكبرى لموسم 2023.

حصاد الموسم الكروي 2022 _ 2023 في الدوريات الأوربية الـ 5 الكبرى

الدوري الإنجليزي الممتاز:

تُوج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للموسم 2022-2023 بعد أن حل في المركز الأول في جدول الترتيب برصيد 89 نقطة. وتمكن أرسنال من احتلال المركز الثاني برصيد 84 نقطة.

تأهل مانشستر سيتي، آرسنال، مانشستر يونايتد، ونيوكاسل يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا للموسم القادم. تأهل لاعبو برايتون وأستون فيلا إلى الدوري الأوروبي.

الدوري الإسباني:

تُوج برشلونة بلقب الدوري الإسباني للموسم 2022-2023 برصيد 88 نقطة. واحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 78 نقطة.

تأهل برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، سوسيداد، وإشبيلية إلى دوري أبطال أوروبا. تأهل فياريال وريال بيتيس إلى الدوري الأوروبي.

الدوري الإيطالي:

تُوج نابولي بلقب الدوري الإيطالي للموسم 2022-2023 برصيد 90 نقطة. واحتل لاتسيو المركز الثاني برصيد 74 نقطة. تأهل نابولي، لاتسيو، إنتر ميلان، وميلان إلى دوري أبطال أوروبا. تأهل أتالانتا وروما إلى الدوري الأوروبي.

الدوري الألماني:

تمكن الفريق الأول لكرة القدم في نادي بايرن ميونيخ من الفوز ببطولة الدوري الألماني للموسم الحالي، حيث حققوا 71 نقطة وتفوقوا على بروسيا دورتموند الوصيف بفارق الأهداف.

وفاز الفريق الأول لكرة القدم في نادي لايبزيج بلقب كأس ألمانيا بعد تغلبه على اينتراخت فرانكفورت في المباراة النهائية، تأهلت أندية بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند ولايبزيج واونيون برلين إلى بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل 2023-2024.

وتأهلت أندية فرايبورج (المركز الخامس) وباير ليفركوزن (المركز السادس) إلى بطولة الدوري الأوروبي للموسم المقبل، بالنسبة لفريق اينتراخت فرانكفورت، تمكن من التأهل إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بعد احتلاله المركز السابع في جدول ترتيب المسابقة.

حاز كريستوفر نكونكو، نجم فريق لايبزيج، على جائزة الحذاء الذهبي بعد تسجيله 16 هدفًا، وفاز اللاعب جود بيلينجهام، نجم فريق بروسيا دورتموند، بجائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الألماني.

الدوري الفرنسي الممتاز:

أما في الدوري الفرنسي، فاز الفريق الأول لكرة القدم في نادي باريس سان جيرمان بلقب الدوري للموسم الحالي 2022-2023، بينما حل فريق لانس في المركز الثاني.

توج الفريق الأول لكرة القدم في نادي تولوز بلقب كأس فرنسا بعد الفوز في المباراة النهائية على نانت.

المصدر : وكالة سوا _ الفجر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد