الكويت: انطلاق الانتخابات التشريعية لإنتخاب 50 نائباً لمجلس الأمة

انتخابات الكويت 2023

انطلقت صباح اليوم، الثلاثاء 6 يونيو 2023، جولة الانتخابات التشريعية لإنتخاب 50 نائباً لمجلس الأمة الكويتي، وتعتبر هذه الانتخابات هي الثانية التي تشهدها الكويت خلال 9 أشهر، والثالثة في عهد الأمير الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير الكويت.

وكان قد دُعي أكثر من 793 ألف ناخب إلى صناديق الاقتراع لاختيار 50 نائبًا لولاية مدّتها أربع سنوات، في سابع انتخابات تشريعية تُجرى في البلاد منذ عام 2012.

وترشّح للإنتخابات 207 مُرشّح، من بينهم 13 امرأة، ويعتبر هذا العدد هو الأقل في عدد المرشحين في انتخابات الكويت التشريعية منذ عام 1996.

ومن المقرر أن ت فتح مراكز الاقتراع أبوابها للناخبين لمدة 12 ساعة متتالية، يليها مرحلة فرز الأصوات عقب إغلاق باب الاقتراع في تمام الساعة الثامنة مساءً، وانتهاء عملية التصويت، تمهيدا لإعلان النتائج الرسمية وتسمية الفائزين بعضوية المجلس لأربع سنوات مقبلة.

ومن الجدير بذكره أن التصويت سيكون وفق المادة 32 من قانون 35 لسنة 1962 بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة عن طريق شهادة الجنسية الأصلية، إذ تعرض على رئيس لجنة الانتخاب للاطلاع عليها ومن ثم يقوم بختمها بختم خاص بعد التحقق من الشخصية من واقع شهادة الجنسية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد