نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة 2023 قبل دخول قاعة الامتحان

نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة 2023 قبل دخول قاعة الامتحان

نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة  2023، مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة 2023 في عدد من الدول العربية، يبحث كثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة 2023 قبل الدخول إلى قاعة الامتحان.

وارتفعت عدد عمليات البحث خلال الساعات الماضية، عن نصائح وتوجيهات مهمة للطلاب في الاختبارات النهائية، وحاء ضمن مؤشرات البحث نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة 2023.

وتقدم لكم وكالة "سوا" الإخبارية، في هذا المقال كل ما ترعبون بمعرفته حول نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة 2023، لذلك تستعرض لكم مجموعة من الإرشادات والـ نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة 2023.

التربية والتعليم تنشر نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة 2023 في فلسطين

قدّم جمال يوسف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم العالي، عدّة نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة 2023 في فلسطين، منها:

- الاعتماد بشكل أساسي على الكتاب الوزاري كمرجع رئيس.

- حل جميع أسئلة الكتاب الوزاري والاطلاع على تدريباته وأمثلته.

- حل نماذج الامتحانات السابقة

- الاطلاع على النماذج الاسترشادية التي أصدرتها الوزارة

- التواجد المُبكر في لجان الامتحان وخاصة في أول يوم لمعرفة قاعة الامتحان والاطلاع على التعليمات الخاص.

- الدخول إلى القاعات في الوقت المحدد وكتابة الاسم ورقم الجلوس(مرتين) على الغلاف الأول والثاني لدفتر الإجابة فور استلامه وبشكل واضح.

- سؤال الاختيار من متعدد: نصح الطلبة بضرورة نقل الإجابة لدفتر الإجابة في الجدول المخصص لذلك فور الانتهاء من حل كل فقرة.

- اللغة الإنجليزية يكون الحل على ورقة الأسئلة وترفق بدبوس خاص مع دفتر الإجابة من قبل المراقبين.

- الاستماع لمراجعة المنهاج التفاعلية المقدمة عبر إذاعة التعليم ليلة الامتحان.

- زيارة موقع "روافد" التعليمي، والاستفادة من نماذج الامتحانات المرفقة.

vaKrw.jpg
aWWlM.jpg
 

نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة 2023- طريقة الدراسة

- قم بوضع خطة دراسة: كل طالب يعرف قدراته الدراسية والعقلية، لذلك يجب وضع جدول دراسي يراعي كافة القدرات، في وقت زمن محدد، لكي تكون قادر على تنفيذه بكل سهولة.

- اختر مكان مناسب خاص لدراسة: قم عزيزي الطالب باختيار مكان هادئ ونظيف، بعيداً عن مكان النوم فمجرد جلوسك لدراسة في مكان نومك، سوف تخلد إلى النوم بشكل تلقائي دون إرادتك.

اقرأ أيضاً: دعاء التوفيق في الامتحانات النهائية 2023

- ركز على المقرر الدراسي: ركز على دراستك من الكتاب الوزاري، واطلع الى النماذج الاسترشادية، وتجنب القراءة من أكثر من مصدر أو كتاب أثناء الامتحانات، فكثرة الملخصات قبيل الامتحان تحدث تشتتاً وإرباكا، ويمكنك أيضا الاطلاع على اختبارات توجيهي، في السنوات القادمة، لمعرفة الأنماط ونماذج الاختبارات، فبرغم من تعدد السنين إلا أنها تبقي نفس الآلية.

- ادرس بذكاء: استخدام ملصقات وأدوات لتسهيل عملية الدراسة، مثل وضع الوان معينة على المعلومات التي تحتاج الى مراجعة بشكل كير.

- اطلب المساعدة عندما تحتاج: عند صعوبة فهمك لبعض النقاط في المقرر الدراسين قم بالاتصال على أحد زملائك أوقم بالتواصل مع المدرسين وقم بالاستفسار عن المعلومات التي تحتاج لمزيد من الشرح حولها.

- ابدأ في المراجعة في وقت مبكر وليس لليلة الامتحان: قم في مراجعة المادة في وقت مبكر وألقِ نظرة شاملة على المنهج الدراسي بصفة عامة، بمجرد مراجعة جميع ملاحظات الملصقات، ستحصل على نظرة عامة جيدة على المجالات المحددة التي يجب أن تبدأ المراجعة فيها.

- اهتم بصحتك: يجب الحفاظ على صحتك الجسدية والعقلية، قم بممارسة الرياضة بانتظام وخصص بعض الوقت لأخذ فترات راحة من الدراسة.

نصائح مهمة قبل امتحانات الثانوية العامة 2023

- قم بدراسة المادة بشكل كامل، للقدرة على الإجابة على ورقة الامتحان.

- لا تتحدث مع زملائك قبل الاختبار، لكي لا تختلط معلوماتك وتشعر بالتوتر.

- كن هادئا، واستعن بالله سبحانه وتعالي.

- قم بالإجابة عن الأسئلة السهلة ثم الأصعب.

دعا لطلاب الثانوية العامة 2023

ونترك لكم مجموعة من الأدعية التي تساعد طلاب الثانوية العامة 2023، على الفهم ولحفظ، ومها:

- اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

- اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك يا رب العالمين، يا ميسر كل صعب.

وبهذا متابعينا الكرام، نختم مقالنا الذي استعرضنا كافة التفاصيل والمعلوات حول نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة 2023، قبل الدخول إلى قاعة الامتحان.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد