كم عدد اللاعبين الأجانب المسموح في أندية دوري روشن السعودي

دوري روشن السعودي

بعد قرار رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، حول مصير زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الموسم الرياضي الجديد من دوري روشن السعودي ، تبين أنه لن يتم زيادة العدد المسموح به.

وأكد المسحل خلال مؤتمر صحفي أقيم مساء يوم أمس يوم الاثنين أنه لن يتم زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الموسم المقبل، حيث سيتم السماح بمشاركة ثمانية لاعبين أجانب فقط في كل فريق من الفرق المشاركة في دوري روشن السعودي.

عدد الاعبين الاجانب في دوري روشن السعودي 2024/1445

تأتي هذه الخطوة بعد إطلاق مشروع تخصيص الأندية الرياضية من قبل ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، والذي كان يتوقع منها زيادة عدد الأجانب نظرًا لتعزيز المنافسة في الدوري.

يهدف مشروع تخصيص الأندية الرياضية إلى تطوير كرة القدم ورفع مستوى المنافسة في الدوري السعودي للمحترفين ليصبح من بين أفضل 10 دوريات في العالم.

وقد أصبح الدوري السعودي وجهة جاذبة للنجوم العالميين، حيث تعاقد النصر مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في فترة الانتقالات الشتوية. ولقد ترددت أيضًا أنباء عن اهتمام ناديي الهلال والاتحاد بضم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كريم بنزيما.

بالرغم من عدم زيادة العدد المسموح باللاعبين الأجانب في الموسم المقبل، يظل الدوري السعودي مستعدًا لاستقطاب النجوم العالميين وتعزيز مكانته كواحد من أبرز الدوريات في العالم.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد