إسناد المجتمع تختتم توزيع مساعدات على 1500 أسرة

غزة /سوا/ استفادت أكثر من 1500 أسرة من المساعدات التي وزعتها جمعية إسناد المجتمع التي تنشط في بلدة خزاعة شرقي محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة، وذلك خلال شهر رمضان المبارك لعام 2015.

وقالت الجمعية في بيان الجمعة إن  المساعداتتنوعتما بين قسائم شرائية وطرود غذائية وكسوة عيد وتبرعات عينية ومساعدات مالية وزكاة الفطر ومساعدة مرضى وسداد ديون غارمين، استفاد منها سكان بلدة خزاعة على وجه الخصوص والمنطقة الشرقية بخانيونس ومحافظة رفح جنوب القطاع.

وأوضحت إدارة الجمعية أنه جرى توزيع قسائم شرائية على نحو 150 أسرة، بدعم من مؤسسة أمان بماليزيا وهيئة الأعمال الخيرية وأهل الخير بالسعودية، بالإضافة إلى توزيع طرود غذائية على 300 أسرة بدعم من أهل الخير بالسعودية ومؤسسة وقف الواقفين بجنوب افريقيا.

ووزعت الجمعية زكاة الفطر على 340 أسرة فقيرة وموظفي حكومة غزة بدعم من أهل الخير في السعودية والأردن، وساهمت بتسديد ديون غارمين لنحو 16 أسرة بدعم من أهل الخير بالجزائر.

ونفذت الجمعية مشروع كسوة العيد للأطفال استفاد منه 303 أسرة فقيرة من محافظتي خانيونس ورفح بدعم من مؤسسة وقف الواقفين بجنوب افريقيا، كما قدمت مساعدات مالية ل15 مريضا بدعم من فاعل خير بالجزائر.

كما استفادت 400 أسرة من تبرعات عينية (غذاء + وجبات + كسوة) بدعم من تجمع المؤسسات الخيرية وجمعية الإيثار، فيما تم تقديم مساعدات طارئة ل15 يتيما وتبرعات عامة نقدية بدعم من أهل الخير في الجزائر.

يضاف إلى ما سبق تقديم وجبات إفطار صائمين استفاد منها 1047 أسرة بدعم من جمعية طيبة الإنسانية وأهل الخير بالسعودية، كما دعمت جمعية طيبة مشروع توزيع 10000 مصحف على مستوى قطاع غزة، فيما دعم فاعل خير بالسعودية توزيع 500 مصحف على مناطق خزاعة والقرى المجاورة.

كما أنجزت الجمعية مشروع سقيا الماء الذي يستفيد منه أهالي خزاعة بدعم أهل الخير في الجزائر.

وقدمت إدارة الجمعية جزيل شكرها لكل المؤسسات الداعمة والممولة للمشاريع وكذلك أهل الخير الذين ساندوا الأسر المحتاجة بما يستطيعون، كما قدمت شكرها للجنود المجهولين من أبناء بلدة خزاعة الذين ساهموا بشكل كبير في جلب المشاريع سواء المقيمين في البلدة أو الخارج.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد