تصريح متشائم من لابورتا بشأن عودة ميسي إلى برشلونة

تصريح متشائم من لابورتا بشأن عودة ميسي إلى برشلونة

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، اليوم الإثنين 5 يونيو 2023، أنّ رئيس برشلونة خوان لابورتا، لا يبدو متفائلاً بشأن عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى أسوار "كامب نو".

وتحدث لابورتا في أحدث تصريح له، بتشاؤم عن صفقة ميسي، بعدما كان قد أصدر أوامره لإعطاء الأولوية للتعاقد مع "ليو" قبل تسجيل عقود أي لاعبين آخرين في الميركاتو الصيفي.

ونقلت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن رئيس الفريق الكتالوني، أنّ "صفقة ميسي ستكون صعبة.. من يبذلون كل ما في وسعهم ليسوا مجبرين على فعل المزيد".

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار ميسي لن يتأخر، مبرزة أنه قد يعلن بعد أيام قليلة.

وتزامن حديث لابورتا، مع قول مصدران لوكالة "فرانس برس"، أنّ نادي الهلال السعودي أرسل وفداً رفيع المستوى إلى باريس لإتمام التعاقد مع ميسي.

وودعت جماهير باريس سان جرمان، السبت الماضي، ميسي  في آخر مباراة له مع النادي الباريسي أمام كليرمو.

رحيل ميسي عن باريس سان جيرمان

أعلن نادي باريس سان جيرمان رسميًا اليوم الخميس الأول من يونيو 2023، رحيل نجم الفريق ليونيل ميسي مع نهاية الموسم الحالي.

وقال كريستوف جالتيه مدرب باريس سان جيرمان بعد إعلان رحيل ميسي عن صفوف الفريق :" لقد حظيت بشرف كبير للعمل مدربا لأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم".

وأضاف "مباراة بي إس جي ضد كليرمون يوم السبت المقبل، ستكون الأخيرة لميسي في ملعب حديقة الأمراء، وأتمنى أن يتم الترحيب به بأفضل طريقة ممكنة".

اقرأ أيضاً: من سيكون بديل ميسي في باريس سان جيرمان؟

اقرأ أيضاً: ميسي يثير الجدل في باريس سان جيرمان بتصرف جديد

اقرأ أيضاً: ميسي يعمق جراح رونالدو برقم إعجازي جديد

وينتهي تعاقد ليونيل ميسي (35 عاما) مع بي إس جي في 30 يونيو/حزيران المقبل، علما بأنه انضم للفريق في صيف 2021 قادما من برشلونة في صفقة انتقال حر.

 

عودة ميسي إلى برشلة

حصل فريق برشلونة، على موافقة مبدئية من رابطة الليجا، بشأن الخطة الاقتصادية التي قدمها النادي لرفع القيود الخاصة بقانون اللعب المالي النظيف.

وأعلنت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أنّ برشلونة حصل على موافقة شفهية من الليجا، لكن النادي يعتبر هذا الأمر غير كافٍ، وينتظر إصدار القرار بشكل رسمي.

190663.jpg
 

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أنّ موافقة الليجا ستجعل برشلونة يتحرك لبناء فريق قوي تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز.

وأوضحت أنّ الفكرة الأولية لدى برشلونة عقب الحصول على موافقة الليجا، كانت تسجيل العقود الجديدة للاعبين الحاليين (جافي - رونالد أراوخو - سيرجي روبيرتو - ماركوس ألونسو - بالدي)، ثم التحرك للتعاقد مع ليونيل ميسي كمرحلة ثانية.

وحسب "سبورت"، فإنّ خوان لابورتا، رئيس برشلونة، أصدر تعليمات عاجلة للإدارة بتغيير الأولويات ووضع ملف ليونيل ميسي قبل أي شيء آخر، بسبب أن التعاقد مع النجم الأرجنتيني يعد العملية الأكثر إلحاحًا التي يواجهها النادي، وإذا لم يتم تسريعها، فإن فرص عودة البرغوث تتضاءل كل يوم.

كما يريد النادي إظهار لميسي أن ما حدث عندما أجبر على الرحيل في 2021، لن يحدث مرة أخرى، كما أن الإدارة مقتنعة تمامًا بقدرتها على تنفيذ جميع العمليات التالية المخطط لها.

وتعتقد إدارة برشلونة أن تسجيل العقود الجديدة أمر مضمون بمجرد الحصول على الموافقة الرسمية من رابطة الليجا.

وحاول برشلونة الإسراع في الحصول على ضمانة رسمية من رابطة الدوري الإسباني، لتسهيل عملية التعاقد مع ميسي، لكن الرئيس خافيير تيباس رفض هذا الطلب مرارًا وتكرارًا.

بديل ميسي في باريس سان جريمان

بديل ميسي- استقر باريس سان جرمان، وفق تقارير صحيفة، بالفعل على بديل لنجمه ليونيل ميسي، في إشارة جديدة إلى أن الأخير لن ينوي تجديد تعاقده مع النادي الفرنسي.

وبحسب موقع "غول" المتخصص في كرة القدم، فإنّ البرتغالي برناردو سيلفا جناح مانشستر سيتي الإنجليزي سيعود إلى الدوري الفرنسي مجددًا، ليكون خليفة وبديل ميسي في فريق العاصمة بدءاً من الموسم المقبل.

للتفاصيل اقرأ: من سيكون بديل ميسي في باريس سان جيرمان؟

وهذه ليست المرة الأولى التي يرتبط بها اسما سيلفا وباريس سان جرمان، فقد توصل الطرفان إلى اتفاق مبدئي الصيف الماضي، لكن مشاكل مالية حالت دون إتمام الصفقة وقتها.

المصدر : وكالة سوا- سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد