كم تبلغ ثروة أردوغان وزوجته؟

رئيس مديون!.. كم تبلغ ثروة أردوغان وزوجته؟

رئيس مديون!.. كم تبلغ ثروة أردوغان وزوجته، يبحث كثيرون من متابعي الشأن التركي ومحبي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن كم تبلغ ثروة أردوغان، وذلك بعد انتخابه لولاية جديدة، إثر فورزه في الانتخابات الرئاسية التركية الأخيرة.

ونقدم لكم عبر وكالة "سوا" الإخبارية إجابة وافية وكاملة عن سؤال كم تبلغ ثروة أردوغان وزوجته، حيث كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن قائمة أمواله وممتلكاته، وهو إعلان إلزامي نص عليه القانون، ويقوم به كل رئيس منتخب وينشر في الجريدة الرسمية كي يطلع عليه الشعب التركي.

ثروة أردوغان وزوجته

بعد تولي الرئيس التركي رجب طيب رئاسة البلاد لولاية ثالثة، كشف أردوغان عن قائمة أمواله وممتلكاته، لذلك نقدم لكم إجابة كم تبلغ ثروة أردوغان وزوجته.

وتوزعت ممتلكات أردوغان وزوجته “أمينة أردوغان” بعد 21 عاماً من حكمه، على 4 حسابات بنكية، بلغ مجموع أرصدتها مليوناً و833 ألف ليرة تركية (88 ألف دولار)، إضافة لعقار في إسطنبول وقطعة أرض قُدّر ثمنهما بـ 7 ملايين و705 آلاف ليرة تركية (370 ألف دولار)، وفق ما نشر الإعلام التركي.

كما كشف الإعلان عن دَين في ذمة أردوغان لأخيه مصطفى بلغ 5 ملايين و390 ألف ليرة تركية (259 ألف دولار).

ولاقى الكشف عن تفاصيل ثروة أردوغان، تفاعلاً كبيراً بين النشطاء عبر مواقع التواصل، لذلك نترك لكم بعض التغريديات التي علّق على الكسف عن كم ثبلغ ثروة أردوغان وزوجته.

 

 

 

 

ثروة أردوغان بين عام 2018 وعام 2023

وضمن التفاصيل التي نشرها موقع “haber.doviz” التركي، فقد تم الكشف عن أصول رجب طيب أردوغان مرة أخرى بعد، انتخابات 24 يونيو الرئاسية و 27 يونيو 2018 ، وإدراجها على النحو التالي: 6 مليون و 77 ألف و 761 ليرة تركية في ثلاثة بنوك مختلفة.

وفي إعلان الأصول لعام 2018 ، لوحظ أيضًا أن أردوغان مدين بمليوني ليرة لرجل أعمال يدعى محمد غور.

ثروة أروغان بالعملة المحلية

بحسب قائمة الأصول المنشورة حديثًا ، فقد دفع أردوغان ديونه لمحمد غور في الفترة الفاصلة، بينما كان شقيقه مصطفى أردوغان دائنا له بخمسة ملايين و 390 ألف ليرة.

وكانت الجريدة الرسمية التركية Resmi كشفت “الثروة” التي يمتلكها الرئيس رجب طيب أردوغان، مشيرة إلى أنه مديون بـ5 ملايين ليرة تركية، وعنده شقة واحدة وقطعة أرض وحساباته بالعملة المحلية.

وأشارت الجريدة الرسمية، اليوم الخميس، إلى أن مديونية أردوغان تعادل 250 ألف دولار أمريكي، ولفتت إلى النتائج النهائية المعتمدة للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي أقرتها المفوضية العليا للانتخابات، وفاز فيها أردوغان وحصل على نسبة أكثر من 52% من إجمالي الأصوات.

 

أرودوغان يتقاسم الشقة مع زوجته

وجاء بيان الجريدة، الذي كشف عن قيمة ثروة أردوغان، فإنّ أردوغان يتقاسم العقار مع زوجته مناصفة منذ العام 2019 ويقع في حي “أسكودار” أحد أقدم أحياء مدينة اسطنبول، وتقدّر قيمته بـ 7.7 مليون ليرة تركية (370 ألف دولار)، بالإضافة إلى قطعة الأرض البالغة مساحتها 0.2 هكتار في مقاطعة ريزي على البحر الأسود منذ العام 1988.

2023-05-14t234057z_1261506097_rc2ny0afxuz0_rtrmadp_3_turkey-election.jpg
 

وتابع بيان الجريدة الرسمية: “يمتلك الرئيس أكثر من 1.8 مليون ليرة (أكثر من 86 ألف دولار) في حسابات في ثلاثة فروع مصرفية.. اسم الدائن مصطفى أردوغان. قيمة الدين: 5 ملايين و390 ألف ليرة”

اقرأ أيضاً: كيف علق بايدن على فوز أردوغان في الانتخابات الرئاسية التركية؟

وثيقة الرئاسة

وتسلم رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنطوب، من رئيس الهيئة العليا للانتخابات أحمد ينار، وثيقة الرئاسة الخاصة بالرئيس رجب طيب أردوغان.

وجرت مراسم استلام وثيقة الرئاسة في مقر البرلمان التركي بالعاصمة أنقرة، عقب إعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية في الجريدة الرسمية.

فيما سيتم تقديم الوثيقة لأردوغان من قِبل الرئيس المؤقت للبرلمان التركي، الذي سيتولى جلسة أداء اليمين الدستورية لرئيس البلاد ونواب البرلمان الجدد.

وبهذا متابعينا الكرام، نكون في ختام مقالنا هذا، والذي تحدثنا فيه عن كافة التفاصيل والمعلومات المهمة حول سؤوال كم تبلغ ثروة أروغان وزوجته، وكم تبلغ قيمة الديون على أردوغان.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد