الشؤون النسائية ترفع جاهزيتها لاستقبال قاصدات المسجد النبوي

الشؤون النسائية ترفع جاهزيتها لاستقبال قاصدات المسجد النبوي

تم تجهيز الشؤون النسائية بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بمنظومة متكاملة من الخدمات لاستقبال طلائع الحجاج وفقًا لخطة الموسم الحجي لعام 1444 هـ. وقد وضعت الإدارة خطط استباقية لمتابعة استمرارية أعمالها، تشمل عدة جوانب منها:

تهيئة المصليات النسائية: تم الترتيب والتجهيز للمصليات النسائية داخل المسجد النبوي بشكل يتناسب مع عدد الحجاج المتوقع استقبالهم.

تخصيص المسارات وتنظيم الحشود البشرية: تم تحديد مسارات مناسبة لحركة الحجاج النساء داخل المسجد، بالإضافة إلى تنظيم الحشود وضمان سلامتها.

نظافة وتعقيم وتطهير المصليات: تم وضع خطة لضمان نظافة المصليات النسائية وتعقيمها وتطهيرها باستخدام المعقمات والمطهرات الصديقة للبيئة وذلك بشكل دوري.

توفير خدمات متنوعة: تم توفير خدمات السقيا والتبخير والتطييب والترجمة والإرشاد المكاني و التوجيهي والتوعوي للحجاج النساء.

بالإضافة إلى ذلك، تسعى الشؤون النسائية لتنفيذ العديد من البرامج والمبادرات التي تخدم ضيوف الرحمن، وتعمل على تنفيذها بدقة واتقان وفقًا للخطة التطويرية 2024 التي تنبثق من رؤية المملكة 2030.

يرجى ملاحظة أن المعلومات المذكورة هنا تعتمد على المعلومات المتاحة حتى سبتمبر 2021، وقد تكون هناك تحديثات أو تغييرات في الخطط والترتيبات الحالية

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد