"مركز": التحريض الإسرائيلي على الأسير المريض وليد دقة تصريح بقتله 

الأسير المريض وليد دقة

اعتبر مركز فلسطين لدراسات الأسرى التحريض المستمر من الجمهور الإسرائيلي وقيادته السياسية والأمنية على الأسير المريض وليد دقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو تصريح وضوء أخضر لقتله، وتأكيد على عنصرية وفاشية الاحتلال وتطرفه.

وأوضح مركز فلسطين أن مركز صدى سوشيال للحقوق الرقمية رصد خلال شهر مايو الماضي أكثر من 85 تغريده تحريضية "إسرائيلية" ضد الأسير الفلسطيني المريض وليد دقة عبر توتير، جميعها تعبر عن الكراهية مثل "دعوة يتعفن بالسجن، أتمنى أن يموت وهو يتألم"، وما شابه ذلك من عبارات عنصرية.

وأكد مركز فلسطين أن هذا التحريض المقيت ضد أسير مريض يعيش أيامه الأخيرة هو تعبير عن مدى عنصرية وتطرف هذا الكيان، وهو تصريح وتفويض بقتله ، مشيراً إلى أن هذه المواقف من الجمهور الإسرائيلي تأتي تماهياً مع مواقف قادة ووزراء الاحتلال وعلى رأسهم المجرم "بن جفير" الذين مارسوا التحريض بشكل علني ضد الأسير دقة وطالبوا بعدم إطلاق سراحه رغم ظروفه الصحية القاسية والخطيرة.

وأشار مركز فلسطين الى أن الأسير "دقة" يتعرض لعملية قتل متعمدة وممنهجة ورغم إصابته بمرض السرطان، يمارس بحقه جريمة الإهمال الطبي ويحتجز في عيادة الرملة التي لا تتوفر فيها أدنى مقومات الرعاية الصحية، كذلك يرفض الاحتلال إطلاق سراحه رغم انتهاء محكوميته البالغة 37 عاماً منذ شهور.

 ودعا مركز فلسطين إدارات مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة إلى وقف التعامل بازدواجية فيما يتعلق بمحتوى النشر، والتعامل بحيادية وموضوعية مع المحتوى الفلسطيني وعدم الانحياز للاحتلال الإسرائيلي حيث تمارس سياسة إقصاء ضد المحتوى الفلسطيني، بينما ت فتح الباب على مصراعيه أمام الإسرائيليين لنشر التحريض والكراهية ضد الفلسطينيين دون حسيب او قيود.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد