موجة "هندية" حارة تضرب فلسطين حتى نهاية الأسبوع المقبل

غزة /سوا/ تتأثر فلسطين ومحيطها بموجة حارة ستستمر طويلاً على ما يبدو، بحيث بدأت أمس الخميس، وتشتد اليوم الجمعة، حيث أظهرت آخر البيانات أن مدة الموجة الحارة ستكون طويلة بشكل لافت، قد تمتد لأكثر من أسبوع.

وقال موقع طقس فلسطين إنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة لمنتصف الثلاثينيات في المدن الجبلية الفلسطينية في كثير من أيام فترة تأثير الموجة، وستصل إلى قرابة 50 درجة في بعض المناطق الشرقية من بلاد الشام والعراق والكويت وجوارها.

وذكر الموقع أن الخرائط الجوية تظهر أن منخفض الهند الموسمي الحراري سيضرب بكل قوة العراق وبلاد الشام وحتى تركيا، حيث ستتأثر الأجزاء الشرقية من بلاد الشام خصوصًا، وشرق تركيا بأجواء حارة جداً بشكل أقوى من الأجواء التي ستتعرض لها الأجزاء الغربية من بلاد الشام.

وتوقع موقع طقس فلسطين أن يطرأ انكسار محدود على قوة هذه الموجة بدون الشعور به بشكل ملحوظ في مطلع الأسبوع المقبل، "حيث تبقى الأجواء حارة في الجبال وحارة بشكل كبير في باقي المناطق، ومن ثم تشتد الموجة الحارة مجدداً في معظم أيام الأسبوع القادم لتصبح الأجواء حارة بشكل كبير في جميع المناطق، وملتهبة في منطقة الأغوار والبحر الميت والمناطق الشفاغورية أيضاً" .

وتأتي هذه الموجة الحارة بالتزامن مع تجدد مشكلة انقطاع  الكهرباء في قطاع غزة، حيث لا تأتي الكهرباء الا لساعات معدودة في اليوم، الأمر الذي ينذر بأجواء صعبة للغاية على سكان غزة المحاصرة ، خصوصاً وأن الأجواء الحارة سيرافقها رطوبة عالية نسبياً في غزة وبقية المدن الساحلية.

وحذّر الموقع من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترات الظهيرة في الأيام المقبلة، ومن خطورة انتشار الحرائق في المناطق الحرجية والحقول خصوصاً في الجبال والمناطق الداخلية.

ونصح موقع طقس فلسطين بشرب كميات كافية من المياه والسوائل لتجنب الجفاف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد