فارس: الأسرى الإداريون يقتربون من خطوة الإضراب عن الطعام

الأسرى داخل سجون الاحتلال

أكد رئيس نادي الأسير فارس قدورة اليوم الاثنين 5مايو 2023 على أهمية تشكيل لجنة لمصلحة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال، لنصرة قضاياهم العادلة وحقوقهم المشروعة.

وأوضح فارس في تصريح لإذاعة صوت فلسطين تابعته سوا، : "أن تشكيل اللجنة أمر ملح وضروري وفقا لتقاليد العمل داخل السجون وأن المعركة التي يخوضها الأسرى تحتاج لمن يوجهها ولمن يديرها، وهو يعكس المستوى العالي لدى الأسرى وبأنهم يقتربون من لحظة الاستحقاق لدخولهم لمرحلة الإضراب عن الطعام".

وأضاف فارس بأن الأسرى الإداريون نسقوا خطواتهم مع عموم الحركة الاسيرة التي ستساندهم بشكل عام، ولجنة الطوارئ الوطنية العليا بشكل مستمر، و الحوار الذي جرى قبل أسابيع مع سلطات الاحتلال كانت اللجنة العليا منخرطة بالحوار ومن سيضرب عن الطعام الاداريون أنفسهم.

وأشاد فارس بخطوات الأسرى النضالية الجماعية، مشيراً إلى مدى قوة تلك الخطوات الموحدة في الضغط على الاحتلال لإجبارهم على القبول بمطالب الأسرى.

وفي سياق آخر، حذر فارس من خطورة الوضع الصحي للأسير وليد دقة، لافتاً غلى أن الاحتلال يماطل في الإفراج عنه وهذا أمر يعكس نية الاحتلال بقتله، وما يؤكد ذلك هو ما صرح به وزير الامن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير  بأن الأسير وليد دقة يجب أن يبقى حتى يموت.

وطالب رئيس نادي الأسير بضرورة العمل على أسرع وقت من أجل تقديم العلاج اللازم للأسير دقة والعمل من أجل الإفراج عنه.

وأشار متحدثا عن حالة الأسير وليد أبو دقة بان الاحتلال لجأ لأسلوب المماطلة في حالته الصحية، وهذا الامر يعد شروع بقتل المريض الذي من المفترض وصوله للعلاج بأسرع وقت لإنقاذ حياته.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد