السعودية تطلق برنامج المنح الصحي الخامس لعام 2023

السعودية تطلق برنامج المنح الصحي الخامس لعام 2023

تم إطلاق برنامج المنح الصحي الخامس في المملكة العربية السعودية لعام 2023، من قبل صندوق الوقف الصحي. يهدف البرنامج إلى تعزيز التنمية الصحية المستدامة وتعزيز دور القطاع غير الربحي في الناتج المحلي، وذلك وفقاً لرؤية المملكة 2030.

يهدف الصندوق من خلال برامج المنح الصحي إلى دعم الجمعيات الأهلية الصحية المتخصصة في توفير الخدمات الصحية للفئات الأكثر احتياجًا في جميع أنحاء المملكة. تتضمن برامج المنح الصحي الخمسة تحقيق أهداف صحية محددة في خمسة مجالات رئيسية، وهي: صحة المناطق الطرفية، الرعاية الصحية المنزلية، الأمراض النفسية، تحسين نمط الحياة الصحي، والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.

شروط برنامج المنح الصحي الخامس 2023

يشترط الصندوق أن تتوافق الطلبات المقدمة مع مجالات المنح المحددة، وأن تحصل الجهة المتقدمة على ترخيص ساري المفعول من الجهات الحكومية المختصة. وتتطلب الطلبات أيضًا وضوح نتائج البرامج وإمكانية تحقيقها، بهدف استفادة الجهات من برنامج المنح الصحي.

تدعو الصندوق الجهات المهتمة بتقديم طلباتها لزيارة بوابة المنح على الرابط المحدد وتقديم الطلبات المناسبة قبل الموعد النهائي في 20 يونيو 2023. وتأمل الجهات المعنية أن تساهم هذه البرامج في تعزيز الرعاية الصحية في المملكة وتحسين صحة المجتمع ومستوى الوعي الصحي.

صندوق الوقف الصحي هو صندوق مستقل صدر بقرار مجلس الوزراء في عام 1440 هـ، من قبل المملكة العربية السعودية، ويسعى لتعزيز الدعم في المجال الصحي.

المصدر : وكالة سوا- المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد