من هي الشيخة موزة - كم عمر الشيخة موزة التي ظهرت في زفاف ولي العهد

من هي الشيخة موزة

من هي الشيخة موزة – سؤال تردد كثيرًأ بعد ظهور الشيخة موزة خلال حفل زفاف الأمير حسين ولي العهد الأردني ورجوة ال سيف، بعدما ظهرت بإطلالتين مميزتين وبصداقة ظاهرة مع العائلة الملكية الأردنية، مما جعل الكثير يسأل من هي الشيخة موزة.

ومع تصدر سؤال من هي الشيخة موزة لمحركات البحث، سنجيب في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية، عن سؤال من هي الشيخة موزة، بعرض تفاصيل حياتها من حيث عمرها وزواجها من حاكم قطر، وأبناء الشيخة موزة.

من هي الشيخة موزة

بالإجابة عن سؤال من هي الشيخة موزة فهي الشيخة موزة بنت ناصر المسند، زوجة أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل الثاني ووالدة الأمير الحالي الشيخ تميم بن حمد خليفة آل ثاني، وهي ابنة المعارض ناصر بن عبد الله المسند المعروف بنشاطه السياسي ضد الأمير السابق أحمد بن علي آل ثاني، والرئيس السابق لاتحاد المهنده في بني هاجر. بعد إطلاق سراحه من السجن بسبب أنشطته السياسية وكفعل تحدي ضد سياسات الأمير السابق أحمد بن علي آل ثاني المخلوع قاد ناصر بن عبد الله كامل عشيرة المهنده إلى المنفى الذي فرضه على نفسه في الكويت عام 1964. عاد ناصر إلى قطر مع أسرته مباشرة عام 1977.

كم عمر الشيخة موزة

ومن الأسئلة التي ترددت أيضًا هو كم عمر الشيخة موزة، وهنا الإجابة أن الشيخة موزة بنت ناصر المسند ولدت في 15 يناير 1959، وتبلغ من العمر حاليًا 64 عام.

زواج الشيخة موزة

تزوجت الشيخة موزة في ذات العام الذي عاد فيه والدها الى قطر عام 1977 من حمد بن خليفة آل ثاني عندما كان ولياً للعهد.

أبناء الشيخة موزة

بعد زواج الشيخة موزة من حمد بن خليفة أنجبت سبعة أبناء وهم:

الشيخ جاسم (الممثل الشخصي للأمير).

الشيخ تميم (أمير دولة قطر).

الشيخة المياسة (رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر).

الشيخة هند (مدير مكتب الأمير).

الشيخ جوعان (ضابط في القوات المسلحة القطرية).

الشيخ محمد (قائد فريق قطر لسباقات القدرة).

الشيخ خليفة.

دراسة الشيخة موزة

وكذلك في الحديث عن من هي الشيخة موزة يجب التطرق لدراستها، وهذه تفاصيل دراسة الشيخة موزة:

  • في عام 1986 حصلت الشيخة موزة على شهادة البكالوريوس في علم الاجتماع من جامعة قطر.
  • حصلت على درجة الماجستير في السياسة العامة في الإسلام من كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة.
  • في عام 2003 حصلت الشيخة موزة على دكتوراه فخرية في رسائل إنسانية من جامعة فرجينيا كومونولث.
  • حصلت الشيخة موزة على الدكتوراه الفخرية من جامعة تكساس أي آند إم وجامعة كارنيجي ميلون وإمبريال كوليدج لندن وجامعة جورجتاون.

مناصب تشغلها الشيخة موزة

عملت الشيخة موزة بنشاط كبير سواء بصفته زوجة امير قط الحاكم حمد بن خليفة، او والدة حاكم قطر الحالي تميم بن حمد، حيث شغلت عدة مناصب تجيب عن من هي الشيخة موزة، وهذه هي مناصبها:

  • حاليًا تترأس الشيخة موزة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والتي تتميز بمشروعها الرائد، المدينة التعليمية حيث يتمركز التميز الأكاديمي، وتضم فروعًا لجامعات ومؤسسات دولية مرموقة.
  • في عام 2003 عينت الشيخة موزة مبعوثًا خاصًا للتعليم الأساسي والعالي من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة - اليونسكو بهدف الترويج للعديد من المشاريع الدولية الهادفة إلى تحسين مستوى التعليم وجعله متوفرًا في مختلف أنحاء العالم.
  • تم اختيار الشيخة موزة في عام 2005 لتكون أحد أعضاء المجموعة الرفيعة المستوى حول تحالف الحضارات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، والتي أسسها أمين عام الأمم المتحدة كوفي عنان.
  • خلال الفترة من 2009 إلى 2014 شغلت منصب نائب رئيس المجلس الأعلى للصحة.
  • خلال الفترة من 2006 إلى 2012 شغلت منصب نائب رئيس المجلس الأعلى للتعليم، حيث ساعدت في إحداث إصلاحات عديدة فيما يخص المدارس العمومية ونظام الرعاية الصحية في قطر.
  • تترأس الشيخة موزة مجلس إدارة سدرة للطب، وهو مستشفى للتدريب والبحث والذي من المقرر أن يصبح مؤسسة رائدة متخصصة في رعاية صحة المرأة والطفل.
  • تترأس شركة مشيرب العقارية وهي إحدى الشركات التابعة لمنظومة مؤسسة قطر، وهي شركة للتطوير العقاري المستدام الرائد في دولة قطر والمالك والمطور لمشروع مشيرب قلب الدوحة وهو أحد أذكى أحياء المدينة وأكثرها استدامة في العالم.

قد يهمك: كم تبلغ ثروة رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني؟

من هي الشيخة موزة كان هذا مقالنا من وكالة سوا الإخبارية الذي وصلنا إلى نهايته، بعد أن أجبنا عن سؤال من هي الشيخة موزة، وكم عمر الشيخة موزة، بالإضافة إلى تفاصيل حياتها من حيث زواجها من حاكم قطر، ودراستها، ومن هم أبناء الشيخة موزة.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد