رسمياً.. ريال مدريد يعلن رحيل قائد الفريق كريم بنزيما

رسمياً.. ريال مدريد يعلن رحيل قائد الفريق كريم بنزيما

أصدر نادي ريال مدريد الاسباني، بياناً رسمياً يعلن فيه رحيل الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق.

وقال بيان النادي على موقعه الإلكتروني، ظهر اليوم الأحد4/ يونيو: "اتفق نادي ريال مدريد وقائده كريم بنزيما على إنهاء الفترة الرائعة التي لا تنسى مع نادينا".

وأضاف البيان: "يريد ريال مدريد أن يظهر امتنانه وكل عاطفته تجاه أحد أعظم أساطيرنا".

 

وأتم البيان: "ريال مدريد هو منزله، وسيظل دائما، ونتمنى له ولأسرته كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياته".

وأشار النادي، إلى أن الثلاثاء المقبل 6 يونيو، في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت مدريد، سيقام حفل وداع لبنزيما بحضور رئيس النادي فلورينتينو بيريز.

وانضم كريم لصفوف ريال مدريد عام 2009، وهو يبلغ من العمر 21 عاما فقط، وخلال المواسم الأربعة عشر التي دافع فيها عن الميرنجي فاز ب 25 لقبا، وهي: 5 كؤوس أوروبية، 5 كؤوس عالمية للأندية، 4 كؤوس سوبر أوروبية، 4 بطولات دوري، 3 كأس ملك إسبانيا و 4 كؤوس السوبر الاسباني.

الأندية السعودية تفاوض بنزيما

وكشفت تقارير صحفية إسبانية سابقاً، عن العرض الأول الذي تلقاه الدولي الفرنسي، ومهاجم نادي ريال مدريد، كريم بنزيما، من أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

وقالت بعض التقارير الصحفية الإسبانية، إنه وصل عرض سعودي إلى اللاعب الفرنسي بقيمة تصل إلى 200 مليون يورو لمدة موسمين خالية من الضرائب مع حقوق الصور والإعلانات، مع الاهتمام الكامل بعائلته وأولاده.

وأكدت شبكة "RM4Arab"، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "نادي الشباب السعودي هو أول من فاوض بنزيما"، لكنه الآن خارج سباق ضم اللاعب.

وقالت الشبكة، إن نادي اتحاد جدة السعودي دخل في مفاوضات مستمرة ومتقدمة منذ أكثر من شهرين مع كريم، وتمت الموافقة على جميع طلبات وكيل أعمال الفرنسي، لكن اللاعب لم يقرر حتى الآن البقاء أو المغادرة.

وأضافت الشبكة أن ناديًا آخر من مدينة الرياض دخل في المفاوضات، في حين لم يُكشَف عن النادي الذي دخل في المفاوضات، علمًا أن الرياض تضم النصر والهلال والشباب.

 

أصبح الدوري السعودي، محط أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، لا سيما بعد صفقة انتقال البرتغالي، كريستيانو رونالدو، إلى نادي النصر، والحديث مؤخرا عن مفاوضات مع الأرجنتيني، ليونيل ميسي، وأخيرًا اللاعب الفرنسي كريم بنزيما.

الصحفي الإيطالي، فابريزيو رومانو، كشف عن أن مهاجم ريال مدريد، كريم بنزيما تلقى عرضًا من نادٍ سعودي للعب في صفوفه، بقوله: "كريم بنزيما تلقى عرضا من ناد سعودي، موضحا أنه يفكر مع أسرته في هذه الصفقة".

من جانبه، كتب الصحفي رودي غاليتي، نفس الأمر نفس التوقعات، إذا قال إن اللاعب المخضرم الذي أعلن رسميا رحيله عن ريال مدريد على بعد خطوة من نادي اتحاد جدة السعودي.

وأضاف في تغريدته على تويتر: "تؤكد بعض المصادر القريبة من نادي اتحاد جدة أن اللاعب على بعد خطوة واحدة. لم يُتخذ قرار نهائي، لكن الإحساس هو أن كريم على وشك الانتقال في المملكة العربية السعودية".

كما أوضح غاليتي أن نادي الاتحاد السعودي يرغب في ضم 4 لاعبين في صفوفه لعام 2023، هما بنزيما وزاها وكانني وتراوري.

بنزيما اتحادي

وتفاعل كثيرون من محبي نادي الاتحاد السعودي بـ"هاشتاق" ووسم: "رسميا بنزيما اتحادي"، ما أثار جدلاً واسعاً في المملكة العربية السعودية حول حقيقة انتقال نجم ريال مدريد إلى الدوري السعودي.

وشارك الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد في التغريد بوسم "رسميا بنزيما اتحادي"، وفيما بعد قام بحذفه، مما يدلل على أنّ "رسميا بنزيما اتحادي" لاقى رواجاً كبيرة بين متابعي الدوري السعودي ومحبي نادي الاتحاد.

بنزيما.jpg
 

أثارت تغريدة للأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد، على وسم “رسميا بنزيما اتحادي” الكثير من الجدل، قبل أن يقرر حذفها بعد تفاعل كبير.

وأوضح الأمير السعودي في تغريدة أخرى سبب حذفه للتغريدة السابقة، بقوله: “دخلت على الهاشتاق الله يسلمك ووضعت غرد بالخطأ لذلك حذفتها".

مفاوضات ريال مدريد مع بديل لبنزيما

كشف تقرير صحفي عن حقيقة مفاوضات ريال مدريد مع لاعب مهاجم للتعاقد معه كبديل للاعب الراحل كريم بنزيما، في الميركاتو الصيفي.

وأفاد الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، الخبير في سوق انتقالات كرة القدم، عبر حسابه على تويتر: "روبرتو فيرمينو يعد أحد الأسماء المطروحة على طاولة ريال مدريد للتعاقد معه هذا الصيف، إلا أنه لا يوجد أي مفاوضات من قبل إدارة النادي حتى الآن".

وأضاف رومانو: "اهتمام ريال مدريد في التعاقد، مع اللاعب روبرتو فيرمينو، يتوقف على إجراء النادي الملكي لمناقشات داخلية حول تلك الصفقة".

وأوضح الصحفي الإيطالي أن "فيرمينو يعد واحداً من أربع أو خمس أسماء يدرسها ريال مدريد للتعاقد معه في مركز رأس الحربة"، مبيناً أن القائمة تضم "أنواعاً مختلفة من اللاعبين".

وكان اللاعب البرازيلي روبرتو فيرمينو قد رحل عن صفوف ليفربول الإنجليزي، مع انتهاء منافسات الموسم الحالي، باحثاً عن تجربة أخرى خلال مشواره الكروي.

كما تحدثت تقارير صحفية أخرى، عن اهتمام النادي الملكي في التعاقد مع هاري كين هداف توتنهام والمنتخب الإنجليزي، والبرتغالي رافائيل لياو لاعب ميلان الإيطالي.

فيما لم تذكر التقارير نية النادي الإسباني في التعاقد مع النرويجي إيرلينغ هالاند، نجم مانشستر سيتي، أو نجم باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي هذا الصيف.

المصدر : وكالة سوا - بي أن سبورت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد