رقم الضمان الاجتماعي المجاني

رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال

رقم الضمان الاجتماعي المجاني، حيث يبحث كثير من مواطني المملكة العربية السعودية، عن رقم الضمان الاجتماعي المجاني، من أجل التوصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وتصدر رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال، في هذه الأثناء مؤشرات البحث الخاضة بمحرك البحث غوغل، في المملكة العربية السعودية، لذلك نقدم لكم رقم الضمان الاجتماعي المجاني.

وأتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، السعودية رقم الضمان الاجتماعي المجاني حتى يتسنى لجميع مستفيدي الضمان من التواصل مع الوزارة، وتقديم الشكاوى والاستفسارات بشأن مقطوعة الضمان الاجتماعي، أو خدمة معاش الضمان الاجتماعي التي يتم صرفها بشكل شهري.

وتسعى وزارة الموارد البشرية، أو وزارة العمل في مسماها السابق، إلى بناء حياة كريمة للمواطنين أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط في المملكة العربية السعودية، لذلك وفرت رقم الضمان الاجتماعي المجاني.

مفهوم الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي هو مجموعة من التأمينات الاجتماعية يحدد كل تأمين منها حاجة أو حاجات المواطن ويستجيب لها في إطار تشريع يبين الالتزامات والحقوق ويرسم معادلة التوازن بينهما.

وعليه؛ فإن الضمان الاجتماعي هو نظام تأميني تكافلي عام يهدف لحماية الأشخاص اجتماعياً واقتصادياً، ويحدد القانون مزاياه ومصادر تمويله، وتقوم الحكومة عبر مؤسسات أو هيئات تنشئها بمقتضى هذا النظام لأداء هذه المزايا في حال تحقق أحد الأخطار الاجتماعية التي يتعرض لها الأشخاص، مثل؛ الشيخوخة، والعجز، والوفاة، وإصابات العمل، والتعطل عن العمل، وغيرها، وتموّل هذه المزايا من اشتراكات يتحملها الأشخاص المؤمن عليهم وأصحاب العمل. ويهتم هذا النظام بتحقيق اعتبارات الكفاية الاجتماعية.

نظام الضمان الاجتماعي

هو برنامج تم وضعه بموجب التشريعات من أجل تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة، كالدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتقديم فرص العمل المناسبة ؛ لتحسين الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والصحية لهم.

رقم الضمان الاجتماعي المجاني

يمكنك التواصل مع رقم الضمان الاجتماعي المجاني الذي سنذكره لكم، للسؤال أو الاستفسار عن أي خدمة من خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وتتواجد وزارة الموارد في حي المغرزات طريق الأمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد الفرعي، بمدينة الرياض، وساعات العمل هي من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة الثانية والثلث بعد الظهر

وتسعى وزارة الموارد البشرية، إلى دعم سوق عمل متوائم مع أفضل الممارسات العالمية، وتحسين أداء القوى العاملة وإنتاجيتها، ودعم إصلاحات سوق العمل وتطبيقها وحوكمتها، ورفع مستوى الامتثال فيها.

وتوفر الوزارة السعودية، العديد من السبل من أجل التواصل مع الوزارة وتقديم الشكاوى والاستفسارات عن طريق البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية على الإنترنت- اضغط هنا-، أو من خلال الحساب الرسمي للضمان الاجتماعي على موقع “تويتر”، أو من خلال خدمة صوتك مسموع، أو من خلال الطرق التالية:

رقم الضمان الاجتماعي الموحد: 19911.

رقم الضمان الاجتماعي الرياض: 0114057988.

صندوق البريد: 12484.

الرمز البريدي: 11157.

رقم-الضمان-الاجتماعي-الموحد-المجاني.jpg

التواصل مع وزارة الموارد البشرية عبر البريد الإلكتروني

هناك طريقة أخرى خلاف رقم الضمان الاجتماعي الموحد للتواصل مع وزارة الموارد وهي عبر خدمة تواصل معنا من خلال البريد الإلكتروني، حيث تتطلب منك الخدمة إدخال أسمك، وبريدك الإلكتروني، ثم إدخال موضوع الرسالة أو الشكوى أو الاستفسار، وأخيرا أدخل رمز التحقق المرئي، وقم بالضغط على إرسال.

شروط الحصول على الضمان الاجتماعى المطور

نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد أُطلق من قبل حكومة المملكة؛ دعماً للأسر الأكثر احتياجاً بجانب العديد من البرامج التضامنية الأخرى، ويخصص في دعم الضمان الاجتماعي مبلغ يُصرف شهرياً للمستحقين الذين تنطبق عليهم الشروط، ومن أهم تلك الشروط:

- أن يكون المتقدِّم سعوديًا ومقيمًا في السعودية بشكلٍ دائم.

- الالتزام بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء.

- الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للأفراد القادرين من الأسرة.

- ألا يكون مقيمًا في أحد دور الرعاية التابعة لوزارة التنمية.

- أن يقل مجموع دخل الأسرة عن الحد الأدنى للمعاش وهو 1100 ريال سعودى لعائل الأسرة و550 ريالًا سعوديًا لكل فرد من الأسرة.

وبهذا نختم لكم هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن رقم الضمان الاجتماعي المجاني، آلية التواصل مع وزارة الموارد البشرية عبر البريد الإلكتروني، شروط الحصول على الضمان الاجتماعى المطور

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد