هيئة الأسرى: الاحتلال يصعد من سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى

الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي

نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها الصادر، اليوم الأحد 4 يونيو 2023، تفاصيل الوضع الصحي لثلاثة أسرى يقبعون داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وسط ظروف قاسية وعذاب نفسي وجسدي، مع سياسة اهمال طبي متعمد تهدف الى قتلهم ببطء.

وأوضحت الهيئة، أن الأسيرة فاطمة عبد الرحمن شاهين ( 33عاما) من بيت لحم ، تعاني منذ اعتقالها بتاريخ 17 إبريل/ نيسان الماضي، من اصابة برصاص جيش الاحتلال في أطرافها، و منطقة البطن والعمود الفقري.

وعلى إثر ذلك اعتقلت قوات الاحتلال شاهين قرابة شهر كامل في مستشفى "شعاري تسيديك"، حيث خضعت للعلاج واستؤصلت احدى كليتيها، كما ابلغها الأطباء ان هناك احتمالية كبيرة لإصابتها بالشلل ومن الممكن الا تمشي على قدميها بالمستقبل، وتم نقلها فيما بعد نقلها الى ما يسمى " عيادة مستشفى الرملة" على كرسي متحرك.

أن الأسيرة متزوجة وأم لطفلة " أيلول" تبلغ من العمر 4.5 أعوام، ولم تتمكن شاهين حتى اللحظة من لقاء اهلها أو التواصل معهم، كما تم تمديد اعتقالها وتأجيل جلسة محاكمتها حتى تاريخ 05/07/2023.

الأسير كمال هاني جوري (23 عاما) من مدينة نابلس ، القابع في مستشفى الرملة، فحسب تقرير هيئة الأسرى فهو يعاني من اصابة بالغة تعرض لها وقت الاعتقال، أدت إلى التسبب في تلف أعصاب منطقة الحوض لديه، ونُقل إلى مستشفى مدني وأجريت له عملية، لكن الأطباء لم يتمكنوا من إزالة الرصاصة من مكانها، لأن إزالتها قد يؤدي إلى شلل بصورة نهائية، وهو يتلقى حاليا العديد من العلاجات والأدوية، ويتنقل على كرسي متحرك وبحاجة الى متابعة يومية.

وأفاد تقرير الهيئة، بأن الأسير خالد نواورة (62 عاما) من بيت لحم، والقابع في سجن النقب، يعاني من اصابة بالطحال وقرحة بشكل مستمر، الى جانب مشكلة بالأسنان واللثة أدت الى فقدانه اغلب الطواحين والاسنان، وتم تركيب طارة علوية وسفلية، وهو بحاجة الى عملية زراعة وعلاج مستعجل، في حين تكتفي ادارة السجن بإعطائه المسكنات، علمًا انه معتقل منذ تاريخ 02/03/ 2003، ومحكوم بالسجن 25 عامًا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد