جدول امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2023 في غزة والضفة الغربية

جدول امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2023 في غزة والضفة الغربية

جدول امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2023 في غزة والضفة الغربية – يبحث الكثير من الطلبة وأولياء أمورهم، عن جدول امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2023 في غزة والضفة الغربية، للتأكد من مواعيد الاختبارات وتجنب الارتباك.

وتسعى وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك نستعرض في سطور المقال أدناه، جدول امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2023 في غزة والضفة الغربية، ازدادت عملية البحث عن جدول امتحانات الثانوية، بهدف التحقق من توقيت ومواعيد كل مادة بشكل فردي.

موعد امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2023 في فلسطين؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم في فلسطين، أن امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2023، تبدأ يوم الأربعاء المقبل الموافق 7 يونيو القادم 2023، فيما تبدأ الدورة الثانية يوم الثلاثاء 8 أغسطس القادم 2023.

متى تنتهي امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2023 في فلسطين؟

تنتهي امتحانات الثانوية توجيهي 2023 في فلسطيني الدورة الأولى، يوم الاثنين الموافق 26 حزيران 2023، كما تنتهي اختبارات الدورة الثانية يوم 21 أغسطس 2023.

جدول امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2023 في غزة والضفة الغربية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في فلسطين جدول امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2023 في غزة والضفة الغربية ، وجاء على النحو التالي:

016b7507-e8bf-4d5a-86f2-4b4efc2788b2.jpg

اقرأ أيضا: توجيهي 2023 – نصائح مهمة للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة

عدد المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة 2023 في فلسطين

تحدث سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ب غزة اليوم الأحد، عن الاستعدادات اللازمة لعقد امتحانات الثانوية العامة 2023.

وقال معروف في تصريح صحفي: "تنطلق يوم الأربعاء القادم امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، بمشاركة أكثر من 88 ألف طالب وطالبة على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة في مختلف الفروع، وبهذه المناسبة تتقدم متابعة العمل الحكومي لأبنائنا الطلبة وذويهم بخالص الدعوات بالنجاح والتوفيق".

ودعا الطلبة للالتزام بمحددات الوزارة، والتعاون مع مشرفي قاعات الامتحانات، ونهيب بالمواطنين المساهمة في توفير الأجواء والظروف المناسبة ليتمكن طلابنا من اجتياز هذه الفترة بهدوء واطمئنان.

نصائح لطلاب الثانوية العامة للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة

من أكثر الأمور التي تشغل بال الطالب هو الاستعداد للامتحانات وخاصة الطلاب الذي يعانون من التوتر والارتباك، وفيما يلى مجموعة من النصائح التي تساعدهم في الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة.

جدولة الدراسة: قم بإعداد جدول دراسة منظم يشمل جميع المواد والفصول الدراسية المهمة. حاول توزيع الوقت بشكل مناسب بناءً على وزن وأهمية كل مادة.

المراجعة المنتظمة: قم بمراجعة المواد بشكل منتظم بدلاً من تركها حتى اللحظة الأخيرة. قسّم المنهج إلى وحدات صغيرة وراجع كل وحدة بشكل مستمر.

حل الأسئلة السابقة: حاول حل الأسئلة السابقة والامتحانات النموذجية لفهم نمط الأسئلة والتدرب على الإجابة بشكل صحيح وفعّال.

التعاون والمناقشة: قم بمشاركة زملائك في الدراسة وتشكيل مجموعات دراسية لتبادل المعلومات والمناقشة وحل الأسئلة معًا. قد يساعد ذلك في فهم المواد بشكل أفضل وتبادل الأفكار.

العناية بالصحة: حافظ على نمط حياة صحي متوازن خلال فترة الامتحانات. احرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم وتناول وجبات غذائية متوازنة وممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على الطاقة والتركيز.

التفاؤل والاسترخاء: حاول أن تبقى متفائلًا ولا تدع الضغوط تسيطر عليك. قم بتنظيم وقتك بشكل جيد وخصص وقتًا للاستراحة والاسترخاء لتجنب التوتر الزائد.

الاستعانة بالمراجع والمعلمين: لا تتردد في طرح الأسئلة والاستفسارات للمراجع والمعلين.

اقرأ أيضا: توجيهي 2023 – كيفية الاستعداد ليوم تقديم امتحان الثانوية العامة

وفي ختام المقال قدمنا لكم متابعينا، جدول امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2023 في غزة والضفة الغربية، بالإضافة نصائح لطلاب الثانوية العامة للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد