المديرية العامة للجوازات السعودية تعلن سعر تجديد جواز السفر للمواطنين

المديرية العامة للجوازات السعودية

تعتبر المديرية العامة للجوازات السعودية – هي الجهة المسؤولة عن إصدار وتجديد جوازات السفر للمواطنين في البلد، ومن أجل توفير خدمات سهلة وفعالة للمواطنين، فقد أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن تحديثات جديدة بخصوص أسعار تجديد جواز السفر، ويأتي هذا الإعلان في إطار سعيها لتحسين العملية بشكل عام وتسهيل عبور المواطنين عبر الحدود الدولية.

وفقًا للإعلان، فإن سعر تجديد جواز السفر للمواطنين قد تم تحديده بمبلغ معين، وهذا السعر يشمل تكاليف الإجراءات الإدارية والمصروفات ذات الصلة، ومن المهم أن يكون المواطنون على دراية بتلك التكاليف والمبالغ المطلوبة قبل الشروع في عملية تجديد جوازات سفرهم.

يهدف هذا الإعلان إلى توفير المعلومات الضرورية للمواطنين وتسهيل عملية التجديد، مع التأكيد على أهمية تجديد جواز السفر، وعبر وكالة سوا الإخبارية سوف نقدم لكم خطوات تجديد جواز السفر للمواطنين التي تم الإعلان عنها من قبل المديرية العامة للجوازات السعودية.

المديرية العامة للجوازات السعودية تعلن سعر جواز السفر للمواطنين

أشارت المديرية العامة للجوازات إلى أن للمواطنين حق الحصول على جواز سفر في أي وقت، وأنه لن يكون هناك أي غرامات مالية في حال انتهاء صلاحية الجواز، وأوضحت الجوازات أن رسوم تجديد جواز السفر للمواطنين تبلغ 300 ريال لصلاحية خمس سنوات و600 ريال لصلاحية عشر سنوات، وتم تبيين أن التجديد لمدة عشر سنوات ينطبق على الأشخاص الذين بلغوا سن الحادية والعشرين.

ما هي خطوات تجديد جوازات السفر

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن خطوات تجديد جوازات السفر عبر منصة أبشر الالكترونية للأفراد، ويمكن تجديد الجواز عبر هذه الخطوات:

أولا الذهاب الى بوابة أبشر الإلكترونية عبر لرابط التالي " هنا".

ثانيا القيام باختيار الخدمات الإلكترونية.

ثالثا اختيار إصدار جواز السفر أو تجديده.

رابعا تحديد اسم صاحب الطلب.

خامسا تحديد صلاحية مدة الجواز ومكان الاستلام سواء كان من البريد السعودي أو عن طريق الجوازات.

سادسا الموافقة على الأحكام والشروط بعد قراءتها.

ستظهر يظهر نسخة غير أصلية من الجواز يجب التأكد من البيانات المدخلة فيها صحيحة والنقر على تأكيد الطلب.

تسليم الجواز الإدارة الجوازات أو البريد السعودي استلام الجواز، وذلك بعد إظهار صفحة تأكيد الطلب وبيانات الجواز الجديد ليتم طباعتها.

رقم الجوازات السعودية

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، عن رقم من اجل التواصل معها للجوازات السعودية، ويعتبر جواز السفر السعودي هو وثيقة رسمية، ويتألف رقم الجوازات السعودية من مجموعة فريدة من الأرقام المطبوعة على صفحة البيانات الشخصية في الجواز، و رقم الجوازات السعودية مهمًا للغاية لأنه يُعترف به دوليًا كوثيقة تثبت هوية صاحب الجواز، و يستخدم رقم الجوازات في العديد من الإجراءات مثل السفر والدخول إلى الدول وإجراءات الهجرة، و يتكون رقم الجوازات السعودية من سلسلة من الأرقام الموجودة في الجزء العلوي من صفحة البيانات الشخصية، وهي تعكس معلومات مثل الجنسية وتاريخ الميلاد والجنس والتوقيع.

شروط تجديد جواز السفر السعودي

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها لتجديد جواز السفر السعودي.

أولاً، يجب أن يكون لدى المتقدم جواز سفر سابق وصالح لتجديده واستخراج جواز سفر جديد.

ثانيا، يتطلب تجديد الجواز أيضًا دفع الرسوم المطلوبة التي تحددها الجوازات السعودية.

ثالثا، يجب أيضًا على المتقدم تسديد جميع المبالغ المترتبة على المخالفات المرورية إن وجدت.

رابعا، ويشترط أيضًا توفر بصمة وصورة شخصية للشخص المراد تجديد جوازه.

خامسا، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المتقدم مقيمًا داخل المملكة أثناء عملية التجديد.

سادسا، كما يحق لولي الأمر تجديد جواز سفر أفراد أسرته الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا.

يتم تجديد جواز السفر لمدة 5 سنوات فقط للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا، بينما يمكن تمديد صلاحية جواز السفر لمدة تصل إلى 10 سنوات للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 21 عامًا.

UojUB.jpg
 

في نهاية هذا المقال نكون قد وضحنا لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، ان المديرية العامة للجوازات السعودية أعلنت عن سعر تجديد جواز السفر للمواطنين، وخطوات تجديد جوازات السفر، ورقم الجوازات السعودية، وشروط تجديد جواز السفر السعودي، الذي بينا فيه عدة من الشروط التي يجب اتباعها خلال تجديد جواز السفر.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد