عائلة الشهيد ديار العمري تنظم وقفة احتجاجية أمام محكمة الناصرة

عائلة الشهيد ديار العمري تنظم وقفة احتجاجية أمام محكمة الناصرة

نظمت عائلة الشهيد ديار العمري وقفة احتجاجية غاضبة للمرة الرابعة على التوالي، اليوم الأحد 4 يونيو 2023، أمام مبنى المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، كما شارك فيها العشرات من عائلة العمري وأهالي قرية صندلة، تزامنًا مع جلسة المحكمة لتمديد اعتقال القاتل، دنيس موكين، من بلدة "غان نير".

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية صور الشهيد ديار العمري، وارتدوا لباسًا أسود تعبيرًا عن حزنهم على جريمة قتل ابنهم، ورفعوا لافتات كتبت عليها شعارات ورددوا هتافات تمجد الشهيد وأخرى تدعو لإنزال أشد العقاب بحق القاتل.

من جانبه، أوضح مدير مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان في الناصرة، عمر خمايسي، أن الجلسة قد تتأخر حتى الساعة 11:00 لأن الشرطة تحتاج إلى تصريح من المستشار القضائي للحكومة، لتمديد اعتقال المشتبه باقتراف جريمة قتل الشهيد ديار العمري لمرة إضافية، بعد أن مر شهر على اعتقاله ولم تقدم النيابة لائحة اتهام".

وأضاف أن "الشرطة ستطلب تمديد اعتقال لمدة خمسة أيام، وحتى ذلك الحين يتم تقديم تصريح مدع عام، تمهيدا لتقديم لائحة الاتهام"، مبينًا أن الأهم هو بنود لائحة الاتهام إذا ما كانت تنسب للمشتبه به تهمة القتل المتعمد أو أقل من هذا، وذلك يعتمد بالأساس على تقرير تشريح الطب الجنائي في أبو كبير الذي سيصدر خلال أيام.

المصدر : وكالة سوا- عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد