كم تبقى على حساب المواطن – موعد صرف دفعة حساب المواطن لشهر يونيو

كم تبقى على حساب المواطن دفعة شهر يونيو

كم تبقى على حساب المواطن – سؤال يتردد كثيرًا خلال الترة الأخيرة مع اقتراب موعد صرف دفعة حساب المواطن بالسعودية، وهي الدفعة 67، والمقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وبما أنه يأتي موعد صرف دفعة حساب المواطن لشهر يونيو يوم السبت لذا يتساءل الكثير حول كم تبقى على حساب المواطن.

ولكثرة السؤال عن كم تبقى على حساب المواطن، سنعرض في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية، تفاصيل عن موعد صرف دفعة حساب المواطن لشهر يونيو، وكيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن.

ويأتي ذلك بعدما أوضحت الموارد البشرية أن التسجيل في برنامج حساب المواطن يتم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي، كما أوضحت أن دراسة الأهلية والاستحقاق للمتقدمين تتم بشكل شهري ولن يتم صرف المعاش المستحقين إلا بعد التقديم والتعرف على نتائج الأهلية وظهور مؤهل، لذا ستتعرف على موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر وآلية التأكد من الأهلية.

كم تبقى على حساب المواطن

وبالإجابة عن سؤال كم تبقى على حساب المواطن، الذي تردد مع انتظار المستفيدين من برنامج حساب المواطن موعد إيداع المعاش في حساباتهم البنكية، حيث أكدت الوزارة أن في صباح يوم الأحد 11 يونيو بالتقويم الهجري 22 ذو القعدة سوف يتم إيداع دعم حساب المواطن بالحسابات البنكية للمستفيدين.

وستصل للمستفيدين رسالة نصية في منتصف ليل يوم الصرف تعيد بإيداع المعاش، ويختلف موعد صرف دفعة حساب المواطن، على الرغم من تحديد يوم العاشر من كل شهر ميلادي ليكون موعد الصرف الثابت لمعاش حساب المواطن، وقد تم تأخير الإيداع الدفعة 67 يكون يوم 11 بدلاً من يوم 10 نظراً لأن اليوم العاشر يصادف السبت العطلة الرسمية للبنوك.

وبذلك تكون الإجابة عن سؤال كم تبقى على حساب المواطن، هو 7 أيام لحين صرف دفعة 67 من حساب المواطن.

كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن دراسة الأهلية للمستفيدين تتم بشكل شهري والإعلان عن النتائج يكون قبل صرف الدفعة، على أن تعلن نتائج الأهلية في أواخر الشهر الميلادي، وهناك بعض الخطوات للاستعلام عن أهلية حساب المواطن، وهي التالي:

  1. تسجيل الدخول إلى الرابط الرسمي لحساب المواطن.
  2. النقر على الاستعلام عن حساب المواطن.
  3. كتابة رقم الهوية.
  4. أصف رمز التحقق المرئي.
  5. تم النقر على الاستمرار الاستعلام عن الخدمة.
  6. وأخيراً تجد امامك جميع التفاصيل المتعلقة بصرف الدعم ونتائج الأهلية.

كيفية تقديم اعتراض حساب المواطن

أما في حال ظهور المستفيد بنتيجة الأهلية غير مؤهل يستطيع تقديم طلب اعتراض على أسباب عدم الأهلية الموضحة من قبل البرنامج في الحساب الرسمي للمستفيد، على أن يكون الاعتراض على الأهلية يكون خلال 90 يوم من صدور النتائج، ويكون بهذه الخطوات:

  1. الذهاب إلى البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج حساب المواطن.
  2. ثم النقر على إدارة الحسابات وتسجيل الدخول الحساب الشخصي.
  3. انقر على تاريخ الاستحقاق وسوف يظهر أمامك أسباب تقدم الأمارة.
  4. بعدها انقر على أيقونة رفع الاعتراض مع كتابة جميع البيانات المطلوبة منك تم أرسلها.

قد يهمك: رابط وخطوات إضافة مولود جديد في حساب المواطن

حساب المواطن

أطلقت الحكومة السعودية تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في ديسمبر 2017 برنامج حساب المواطن الذي يهدف إلى دعم الأسر الأكثر احتياجا في المملكة من خلال مساعدة مالية شهرية.

ويتم منح المساعدة من برنامج حساب المواطن بعد استيفاء بعض الشروط والأحكام والضوابط الموضوعة من قبل الوزارة، وقد أكدت وزارة الموارد البشرية أن على المتقدم توفير المستندات المطلوبة واتباع الخطوات التي وضعتها الوزارة من أجل التقديم والتسجيل.

وبذلك نكون قد انهينا مقالنا من وكالة "سوا" الإخبارية، الذي أجبنا فيه عن سؤال كم تبقى على حساب المواطن، وتفاصيل عن موعد صرف دفعة حساب المواطن لشهر يونيو، وكيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد