من هو أمير الأردن الصغير؟ الأمير هاشم بن عبد الله الثاني ويكيبيديا

من هو أمير الأردن الصغير؟ الأمير هاشم بن عبد الله الثاني ويكيبيديا

أمير الأردن الصغير، تصدرت محركات البحث الشهيرة عبر جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، عنوان " من هو أمير الأردن الصغير؟"، خاصة بعد الحدث الأكبر والأضخم الذي شهدته المملكة الأردنية الهاشمية، وهو حفل زفاف الأمير حسين بن عبد الله الثاني على الأميرة رجوة آل سيف "رجوة الحسين"، في 1 حزيران 2023، كما عقد القران في قصر زهران بعمان، إضافة إلى فعاليات حفل الزفاف التي أقيمت في قصر الحسينية وآخرها مأدبة العشاء بمناسبة حفل زفاف الأمير حسين.

كما يتساءل العديد من الأشخاص في الوطن العربي وأفراد الشعب الأردني خاصة، عن أمير الأردن الصغير، الذي أحدث ضجة وأثار الجدل خلال حفل زفاف الأمير حسين، إذ اشتهر أمير الأردن الصغير بعد حضوره الجذاب والأنيق ووسامته في حفل زفاف أخيه الأمير حسين، وخاصة عندما دخل برفقة الأميرة رجوة قصر زهران لعقد القران.

Prince-hashembinabdulla-althani.jpg

من هو أمير الأردن الصغير؟ الأمير هاشم بن عبد الله الثاني ويكيبيديا:

وسنقدم لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، الإجابة عن السؤال المتداول بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ألا وهو "من هو أمير الأردن الصغير؟"، كما سنرفق أهم وأبرز المعلومات الشخصية المتعلقة بالأمير هاشم بن عبد الله الثاني وسيرته الذاتية، كذلك سنقدم إطلالته في حفل زفاف الأمير حسين، وأول ظهور للأمير هاشم بن عبد الله الثاني في الحفل برفقة الأميرة رجوة خالد آل سيف "رجوة الحسين".

من هو أمير الأردن الصغير؟ الأمير هاشم بن عبد الله الثاني ويكيبيديا:

إن أمير الأردن الصغير، هو الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، الأصغر لدى ملك الأردن عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله، وهو النجل الثاني لهم من الذكور، والابن الأصغر في العائلة بعد الأمير حسين والأميرة إيمان والأميرة سلمى، كما يعتبر أمير الأردن الصغير الأمير هاشم من أجمل الأمراء العرب، كذلك تميز أمير الأردن الصغير بإطلالة مميزة جدًا وأنيقة وكلاسيكية في حفل زفاف الأمير حسين، مما حاز على إعجاب جميع الحضور والمشاهدين.

اقرأ أيضا/ كم عمر الأمير هاشم بن عبد الله الثاني؟ الأمير هاشم ويكيبيديا

اقرأ أيضا/ كم تبلغ ثروة الملكة رانيا العبد الله؟ الملكة رانيا ويكيبيديا

اقرأ أيضا/ من هو الأمير حمزة بن الحسين؟ الأمير حمزة بن الحسين ويكيبيديا

اقرأ أيضا/ سبب دخول الأميرة رجوة برفقة الأمير هاشم في حفل زفاف ولي العهد

الامير_هاشم_بن_عبد_الله_الثاني.jpg

أمير الأردن الصغير – الأمير هاشم بن عبد الله الثاني ويكيبيديا:

وبعد أن وضخنا من هو أمير الأردن الصغير، سنرفق لكم السيرة الذاتية للأمير هاشم بن عبد الله الثاني:

يعتبر أمير الأردن الصغير، الأمير هاشم بن عبد الله بن الحسين بن طلال بن عبد الله بن حسين الهاشمي.

يعد أمير الأردن الصغير، الأمير هاشم بن عبد الله الثاني النجل الثاني لملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبد الله من الذكور بعد الامير الحسين.

وُلد أمير الأردن الصغير الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، في الـ 30 من شهر يناير 2005.

يبلغ أمير الأردن الصغير الأمير هاشم بن عبد الله الثاني من العمر 18 عامًا.

يشترك أمير الأردن الصغير في يوم ميلاده مع والده الملك الأردني عبد الله الثاني بن حسين بن طلال في 30 من يناير - كانون الثاني من كل عام.

كم-مواليد-الأمير-هاشم-بن-عبدالله.jpeg
 

ظهر الأمير هاشم بن عبد الله الثاني بالزي العسكري التكميلي والشماغ الأردني للمرة الأولى خلال الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية، احتفالاً بمناسبة الذكرى الأولى لمئوية تأسيس الدولة الأردنية عام 2021.

وكانت من زيارات أمير الأردن الصغير الأمير هاشم بن عبد الله الثاني الخارجية، مشاركاته حضور سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2022.

تم تسمية عدد من المؤسسات والمراكز باسم أمير الأردن الصغير الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، ومنها:

مدرسة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني الثانوية العسكرية في منطقة المدورة.

مستشفى الأمير هاشم بن عبد الله الثاني في العقبة والذي تم افتتاحه في 1 سبتمبر 2013.

غابة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني البيئية: التابعة لأمانة عمان الكبرى.

تخرج أمير الأردن الصغير الأمير هاشم بن عبد الله الثاني من “كينغز أكاديمي”، بعد إنهائه مرحلة الثانوية العامة ، بحضور الملك ولي العهد والأمير الحسين والملكة رانيا.

سبب دخول الأميرة رجوة برفقة أمير الأردن الصغير الأمير حفل زفاف الأمير حسين:

ومن الأمور التي أثارت الجدل في حفل زفاف الأمير حسين، هو دخول الأميرة رجوة برفقة أمير الأردن الصغير الأمير هاشم بن عبد الله الثاني الأخ الشقيق الأمير حسين، في قصر زهران الذي عقد فيه القران، حيثُ كما جرت العادة في التقاليد الهاشمية الأردنية والأفراح.

وتحديداً في الزفاف التاريخي للملك عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبدالله، قام يومها الأمير الفيصل بن الحسين بتسليم العروس الملكة رانيا، إلى شقيقه الملك عبدالله، وفي حفل زفاف الأمير حسين أمس، قام الأمير هاشم بن عبدالله الثاني باصطحاب العروس، الآنسة رجوة آل سيف، وتسليمها إلى شقيقه ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

وكانت العروس صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة آل سيف، وصلت قصر زهران يرافقها أمير الأردن الصغير الأمير هاشم بن عبد الله الثاني إلى موقع عقد القران، وكل من الأميرتين إيمان وسلمى ابنتي الملك عبد الله الثاني، شقيقتي ولي العهد الأمير الحسين، وجالت الأميرة رجوة والأمير هاشم في أرجاء القصر حتى وصلا إلى ساحة عقد القران وسط تصفيق حار من قبل الحضور.

_129961871_351103628_228513066562902_5964790723020739499_n.jpg
_129961870_351230593_928407308412656_4853882789016447488_n.jpg

وبهذا نكون قد أجبنا لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية، من هو أمير الأردن الصغير الأمير هاشم بن عبد الله الثاني ويكيبيديا، كذلك قدمنا أبرز المعلومات المتعلقة بحياة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، بالإضافة إلى توضيح سبب دخول الأميرة رجوة برفقة أمير الأردن الصغير الأمير هاشم بن عبد الله الثاني في حفل زفاف الأمير حسين بن عبد الله الثاني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد