امير هاشم بن الحسين - بنات الامير هاشم في حفل زفاف ولي العهد

بنات امير هاشم بن الحسين في حفل زفاف ولي العهد

امير هاشم بن الحسين - يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عبر محرك البحث العالمي جوجل عن معلومات حول الأمير هاشم بن الحسين وعن بنات الامير هاشم في حفل زفاف ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله الثاني على رجوة آل سيف في المملكة الأردنية الهاشمية .

امير هاشم بن الحسين

من هو الامير هاشم بن الحسين ؟ هاشم بن الحسين (10 يونيو 1981)، أصغر الأبناء الذكور للملك الحسين بن طلال ملك المملكة الأردنية الهاشمية الراحل من زوجته الملكة نور الحسين، وهو الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني.

اقرأ/ي أيضا: كم يبلغ مهر رجوة آل سيف زوجة ولي العهد حسين ؟

عُين في منصب كبير أمناء الديوان الملكي الهاشمي في 12 يناير 2017 من قِبل الملك عبد الله الثاني خلفاً للأمير رعد بن زيد. وتولى مهام نائب الملك في عدة مناسبات، ورافق الملك في العديد من المهام الرسمية، وهو الرئيس الفخري للاتحاد الأردني لرياضة الكيك بوكسينغ.

وأنهى امير هاشم بن الحسين تعليمه الابتدائي في عمّان، ثم واصل دراسته الثانوية في مدارس «سانت مارك» في الولايات المتحدة الأميركية، وتخرج في مدرسة «ميريت» عام 1999. والتحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكيّة في المملكة المتحدة وتخرج فيها عام 2000 برتبة ملازم ثان، وحاز على جائزة الأمير سعود بن عبد الله التي تُمنح للطالب الذي يحصل على أعلى مجموع في علامات المواد الدراسية.

وفي عام 2005، تخرّج بامتياز في كلية الدراسات الخارجية بجامعة جورجتاون في الولايات المتحدة. كما يحمل شهادة الماجستير في علوم القرآن من جامعة البلقاء التطبيقية وتخرج منها سنة 2006. حصل على شهادة ماجستير أخرى سنة 2014 في الدراسات الدفاعية من جامعة «كينغز كوليج لندن» في المملكة المتحدة.

الخدمة العسكرية

امير هاشم بن الحسين تدرج في الرتب العسكرية في العمليات الخاصة للقوات المسلحة الأردنية - للجيش العربي وخدم في أقسامها الثلاثة: الصاعقة، مكافحة الإرهاب، والقوات الخاصة. وفي عام 2015 تسَّلم قيادة كتيبة المغاوير/61 الملكية المختصة في العمليات المتقدمة في المناطق الجبلية وفي المناطق المبنية والصحراوية. كانت آخر مهمة عسكرية تولاها هي مستشار لرئيس هيئة الأركان المشتركة لشؤون العمليات الخاصة وقوات رد الفعل السريع. ويخدم حاليا كأحد ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ويحمل رتبة عقيد ركن.

وخلال خدمته العسكرية شارك في دورة قادة الفصائل التأسيسية في الولايات المتحدة في عام 2007، وحاز على جائزة أفضل تحصيل في الدورة من بين الضباط الدوليين المشاركين، كما شارك في دورة قادة سرايا المشاة التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة سنة 2009 وحقق امير هاشم بن الحسين أعلى درجة في التحصيل الأكاديمي. وفي عام 2014 شارك وأنهى بنجاح دورة ضباط متقدمة في كلية القيادة والأركان في المملكة المتحدة.

أسرته

في 6 يناير 2006، عقد قران امير هاشم بن الحسين على «فهدة أبو نيان» ابنة رجل الأعمال السعودي «محمد بن إبراهيم أبو نيان»، وحفيدة الأمير تركي بن خالد السديري ابن خال خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود من جهة الأم والتي لقبت بعد زواجها منه بالأميرة «فهدة هاشم». وفق ويكيبيديا

بنات الامير هاشم في حفل زفاف ولي العهد

تألقن بنات الامير هاشم بن الحسين في حفل زفاف ولي العهد حسين الأمير حسين بن عبد الله الثاني على رجوة آل سيف ، وكانت إطلالتهن لافتة للأنظار، علما بأن أسماءهن هي:

الأميرة هالة النور (6 أبريل 2007).

الأميرة راية النور (4 يوليو 2008).

الأميرة فاطمة العالية (5 نوفمبر 2011).
 

 

أبناء الامير هاشم

الأمير الحسين حيدرة. (15 يوليو 2015).

الأمير محمد الحسن (21 أكتوبر 2019).

 

كم ثروة الامير هاشم بن عبدالله

 

اقرأ/ي أيضا: كم يبلغ مهر رجوة آل سيف زوجة ولي العهد حسين ؟

وبدأ الكثير من الأشخاص يبحثون  عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي عن سؤال كم ثروة الامير هاشم بن عبد الله حيث تألقن بناته في حفل الزفاف الملكي الذي حضره السلك الدبلوماسي والعائلة المالكة في الأردن .

بنات الاميرة فهدة

بعد أن تألقن بنات الاميرة فهدة في حفل الزفاف الملكي ، يمكن القول وفق ويكيبيديا إن الأميرة فهدة إحدى أميرات الأسرة الحاكمة في المملكة الأردنية الهاشمية ، تحظى بشعبية واسعة ولها حضور نشط في الساحة ، كونها إحدى زوجات أمراء المملكة ، وقد بدأ فهد بالظهور على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد الأمير.

وأعلن حسين خطوبته على رجوة السيف ، ومن خلال موقعنا سنتعرف على فهدة أبو نيان ، عمرها الحقيقي ، من هو زوجها ، وعدد أولادها.

bpcjo.jpg
 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد