الاحتلال يطلق سراح الأسير المريض نبيل النتشة من الخليل

الخليل / سوا / قال مركز اسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال أطلقت اليوم سراح الأسير " المريض والقيادي في حركة حماس " نبيل نعيم النتشة (58 عاماً)، من الخليل وذلك بعد اعتقال ادارى استمر 28 شهراً متواصلة .

 

وأوضح المركز فى تصريح صحفي بأن إن الأسير النتشة المعتقل إدارياً منذ تاريخ 27/3/2013 ، أمضى سابقاً في سجون الاحتلال 10 أعوام غالبيتها في الإعتقال الإداري، وهو أحد مبعدي مرج الزهور، وأحد ممثلي الأسرى الإداريين أمام مصلحة سجون الاحتلال" ، وكان الاحتلال جدد له الادارى 5 مرات متتالية ، قبل ان تصدر المحكمة اليوم قراراً بالإفراج عنه .

 

وأضافت المركز أن الأسير النتشة يعاني من سرطان في الغدد الليمفاوية، وآلام الغضروف في العمود الفقري، ومشاكل في الأعصاب والأرجل تسبب له صعوبة في الحركة الطبيعية، وعلى إثر هذه الأمراض فهو يعاني من حالة تعب وإرهاق متواصل، دون عناية أو رعاية طبية متخصصة ،ولم يتلقى خلال فرتى اعتقاله اى علاج مناسب ، رغم نقله الى المستشفى أكثر من مرة.


وقد استقبل الأسير النتشه المئات من أفراد عائلته واهالى الخليل بعد ساعات ظهر اليوم على حاجز الظاهرية، حيث انطلق موكب الاستقبال تجاه منزله وتقام له هناك خيمة استقبال للتهنئة بالتحرر .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد