محدث: مقتل 3 مجندين إسرائيليين ومُسلّح خلال تبادل لإطلاق النار عند حدود مصر

صورة من مكان الحدث الأمني على الحدود المصرية

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت 03 يونيو 2023، مقتل ثلاثة مجندين في تبادل لإطلاق النار عند الحدود المصرية، وذلك بعد إعلان مقتل مُسلّح خلال الاشتباكات التي حدثت أثناء عمليات التمشيط.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "الإعلان عن مقتل مجند ثالث في الاشتباك مع المسلح المصري صباح اليوم وإصابة مجند رابع"، وذكر: "منفذ العملية عند الحدود هو شرطي مصري، ونحقق في الحادث بتعاون كامل ووثيق مع الجيش المصري".

وأورد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "سمح بنشر اسم وصورة قتيلة من قتلى الحادث عند حدود مصر وهي المجندة ليا بن نون 19 عاما من سكان ريشون لتسيون".

7991ffa8-047f-43b0-b1ed-5e5b98d76d2f.jpg
 

من جانبها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن الرقابة العسكرية فرضت حظرًا على نشر معظم تفاصيل حادثة حدود مصر.

ومن جانبه، قال موقع والا العبري، إن حادث إطلاق النار عند حدود مصر وقع في منطقة مسؤولية الفرقة 80.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي قام بحشد قواته في المنطقة، وأخلى المصابين إلى مستشفى سوروكا.

دوافع أمنية

وذكرت مصادر صحافية إسرائيلية أن ساعات قبل الحدث الأمني المذكور، أحبط الجيش عملية تهريب مخدرات كبيرة عبر الحدود المصرية الإسرائيلية شملت العملية إطلاق نار وإصابة شخصين.

وتشهد عادة المنطقة الحدودية المذكورة محاولات تهريب مخدرات، لكن موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" نقل عن مصادر إسرائيلية قولها إن "الدوافع أمنية".

تجدد إطلاق النار

وفي تحديث جديد عن الساعة 11:55 صباحًا، قال الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن تبادلا لإطلاق النار يجري الآن قرب الحدود المصرية.

وبحسب صحيفة معاريف، فإن تبادل إطلاق النار الذي يجري الآن، يقع على مقربة من منطقة الحدث الأول صباح اليوم، ويبدو أن هذا استمرار للهجوم نفسه، مضيفة، "لا يتضح بعد عدد المسلحين الضالعين في الاشتباك".

بدورها، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت، بأن قوة من الجيش الإسرائيلي لا تزال تشتبك مع مجموعة مسلحة واحدة على الأقل تم رصدها عند حدود مصر، وقد هرعت مروحيات قتالية للمنطقة.

وتابعت، "مسلح فتح النار على قوة من الجيش وصلت لإجراء عمليات تمشيط في مكان الحدث عند حدود مصر".

وفي ذات السياق، اختتم وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت تقييمًا للوضع الأمني مع رئيس الأركان وقادة المنظومة الأمنية في أعقاب الأحداث عند حدود مصر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد