التشريعي بغزة يطالب الدول المانحة بالإيفاء بتعهداتها تجاه الفلسطينيين

المجلس التشريعي بغزة

طالب رئيس لجنة شؤون اللاجئين والمغتربين في المجلس التشريعي ب غزة د. عاطف عدوان، الدول المانحة المشاركة غداً بمؤتمر إعلان التعهدات في نيويورك، بالإيفاء بتعهداتها والتزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني، وأبرزها تغطية بنود وبرامج موازنة المؤسسة الدولية الأونروا بشكل دائم حتى تتمكن من القيام بمهامها المنوطة بها، بما فيها البرامج التعليمية والصحية والاغاثية والتشغيلية والطارئة في كافة مناطق اللجوء الخمسة لحين عودة اللاجئين الى ديارهم وفقاً لقرارات مؤسسات منظمة الأمم المتحدة.

وحذر عدوان من التداعيات الخطيرة لوقف بعض برامج المساعدات والخدمات الأساسية التي تشرف عليها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في داخل فلسطين ودول الشتات نتيجة تنصل بعض الدول الغربية من التزاماتها وفي مقدمتها الولايات الأمريكية المتحدة.

وأوضح أن توقف بعض الدول عن دعم المنظمة الدولية وعدم الايفاء بالتزاماتها المالية أدى إلى توقف البرامج الإغاثية والإنسانية، مما يزيد من تفاقم معاناة اللاجئين.

وحمل رئيس اللجنة المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن المسؤولية الإنسانية والقانونية والمالية تجاه مجتمع اللاجئين الفلسطينيين، محذراً من انعكاسات ذلك على استقرار الأمن والسلم الدوليين في المنطقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد