السودان: موعد انتهاء أزمة المياه في الجزيرة

السودان: موعد انتهاء أزمة المياه في الجزيرةأز

أخبار السودان- موعد انتهاء أزمة المياه في الجزيرة، حيث يبحث كثيرون من أهالي ولاية الجزيرة عن موعد انتهاء أزمة المياه في الجزيرة، وهي إحدى ولايات السودان.

وتعاني مناطق كثيرة في السودان من أزمة حادة وخطيرة وهي شح المياه انقطاعها لفترة ليست بالهينة عن المواطنين والسكان، لذلك يبحث كثيرون منهم عن موعد انتهاء أزمة المياه في الجزيرة.

أزمة مياه في السودان

تعاني معظم أحياء ولاية الخرطوم من أزمة مستمرة في الحصول على مياه الشرب، وتشكو قطاعات واسعة من المواطنين في العاصمة السودانية من انقطاعات في إمدادات المياه لعدة أشهر، وتتفاقم الأزمة في فصل الصيف.

وقال المهندس أحمد ابوالقاسم، مدير الإدارة العامة لهيئة الآبار والمياه الجوفية بولاية الخرطوم، إنّ هنالك مشاكل في خدمات مياه الشرب بالولاية.

وأضاف في  حديث سابق لبرنامج "كالآتي" بقناة النيل الأزرق، أنّ اسباب مشاكل المياه بالخرطوم تعود للكثافة السكانية العالية وانقطاع التيار الكهربائي وبعض المشاكل في شبكات المياه.

وأكد أنّ حكومة الولاية تبذل مجهودات مقدرة لايجاد التمويل اللازم مؤكدا ان هناك معالجات تمت في مناطق كثيرة بالولاية .

موعد انتهاء أزمة المياه في الجزيرة

أعلن المهندس أبو بكر عبد الله وزير البنى التحتية بولاية الجزيرة، موعد انتهاء أزمة المياه في الجزيرة، والآلية التي ستتبعها الحكومة السودانية في سبيل حل هذه الأزمة.

وقال الوزير عبد الله، إنّ ستم الانتهاء من أزمة المياه خلال الأسبوع القادم بعد اكتمال تركيب 54 وحدة طاقة شمسية بمصادر المياه بمدني من جملة 67 مصدراً وعبر عن اعتذاره للمواطنين للعجز في إمداد المياه جراء برمجة قطوعات الكهرباء.

G3A9907.jpg
صورة أرشيفية لولاية الجزيرة في السودان

وبهذ متابعينا الأعزار نختم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن موعد انتهاء أزمة المياه في الجزيرة، والألية التي ستتبعها السلطات السودانية لحل أزمة المياه في الجزيرة.

المصدر : وكالة سوا- الانتباهية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد