“دافعي العربات”.. الإعلان عن خدمة جديدة داخل الرواق السعودي

شؤون الحرمين تعلن عن خدمة جديدة داخل الرواق السعودي “دافعي العربات”

شؤون الحرمين : خدمة جديدة داخل الرواق السعودي “دافعي العربات” - ازداد البحث خلال الساعات القليلة عن تفاصيل خدمة شؤون الحرمين الجديدة داخل الرواق السعودي "دافعي العربات"، والتي أعنلت عنها شؤون الحرمين في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 1  يونيو 2023.

وأعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن خدمة جديدة أطلقتها داخل الرواق السعودي وهي خدمة دافعي العربات للتخفيف على الحجاج .

واستحدثت شؤون الحرمين الخدمة الجديدة في ظل سعيها لتوفير العديد من الخدمات التي يحتاج إليها كافة الحجاج القادمين من مختلف دول العالم، حيث استحدثت خدمة جديدة داخل الرواق لكي تُساهم في مساعدة الحجيج وتعمل على تخفيف الازدحام والكثافة العددية من ضيوف الرحمن وأيضًا لمراقبة حركة سير العربات وغيرها من الخدمات الآخرى.

خدمة شؤون الحرمين دافعي العربات

أعلنت “الرئاسة العامة لـ" شؤون الحرمين " أن خدمة “دافعي العربات” المُستحدثة من شأنها العمل على تيسير الحال على ضيوف الرحمن وزائري رحاب البيت العتيق.

 وقال مدير إدارة خدمات النقل بالمسجد الحرام “أحمد المقاطي”  أن شؤون الحرمين حرصت على توفير أكبر قدر من المُوظفين داخل “الرواق السعودي”، وذلك للعمل على التقليل من حِدة الازدحام، وذلك فضلاً عن كل مما يأتي:

  • عمل مُراقبة مُستمرة على الحركة الخاصة بـ”سير العربات”.

  • تقديم الإجابة على استفسارات ضيوف الرحمن حول كافة الأمور التي تتعلق بـ”إدارة الخدمات”.

دافعي العربات.jpg

دافعي العربات

قامت “إدارة النقل” في شؤون الحرمين بالعمل الدائم لتيسير أمر الوصول إلى كافة المواقع المُرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالخدمة الخاصة بـ”العربات الكهربائية”، وذلك يتم اعتماداً اللوحات الإرشادية فضلاً عن الشاشات الرقمية المُنتشرة داخل المسجد الحرام، والسعي على زيادة أعداد تِلك الشاشات واللوحات بـ”الرواق السعودي”، وذلك بغرض الارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المُقدمة إلى زائري الحرمين الشريفين.

elaosboa72083.jpg

استحدثت الرئاسة العامة في شؤون الحرمين "المسجد الحرام والمسجد النبوي" خدمة دافعي العربات داخل الرواق السعودي الحديث، وصحن المطاف الأرضي وأيضًا الدور الأول لخدمة ضيوف الرحمن والزوار، كما أوضح مدير إدارة خدمات التنقل أحمد بن صالح المقاطي أن الرئاسة تسعى لتوفير عدد من الموظفين داخل الرواق لكي يتم تخفيف الازدحام ومراقبة سير العربات وأيضًا لمواكبة الأنماط الحركية.

وتجدر الإشارة إلى إنه نوه إلى أن الإدارة الخاصة بالتنقل عملت على تسهيل الوصول إلى المواقع الخاصة بخدمة العرب الكهربائية من خلال الشاشات الرقمية وأيضًا اللوحات الإرشادية في المسجد، حيث أن زيادة عددها يهدف لتقديم أفضل خدمة لقاصدي الحرمين الشريفين.

شروط العمل عن طريق باب أجير - الحج 

ألا يقل عمر الباحث عن عمل عن 18 سنة.

أن يكون المقيم على رأس العمل لدى إحدى منشآت سوق العمل.

موافقة صاحب العمل الأساسي.

التسجيل في باب أجير - الحج للأفراد السعوديين:

يجب اتباع الخطوات التالية للتمكن من التقديم في وظائف باب أجير - الحج:

  • الدخول إلى منصة أجير من هنا.

  • اختيار باب أجير.

  • اختيار الانتقال إلى باب أجير.

  • إدخال تاريخ الميلاد والضغط على أنشئ السيرة الذاتية.

  • اختيار نشر السيرة الذاتية.

  • الضغط على إدخال معلومات التواصل واكمال البيانات مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

  • الضغط على إظهار سيرتك الذاتية للعامة.

  • الانتقال إلى باب الشواغر والاطلاع على الوظائف الشاغرة المتاحة واختيار المناسب منها والضغط على "التقديم لهذا الشاغر".

  • تأكيد إرسال الطلب وانتظار الرد.

الرواق السعودي

قال الشيخ السديس: إنّ "الرواق السعودي الذي يتضمن مشروع توسعة المطاف خلف الرواق العباسي، ويحيط به وبصحن الكعبة المشرفة، أتى حين أمر الإمام المؤسس الملك عبدالعزيز، الحاجة لبناء توسعة للمسجد الحرام لاستيعاب أعداد الحجاج المتزايدة، وبدأ العمل عليه في عهد الملك سعود عام 1375هـ/1955م".

وحسب السديس، استمر بناء الرواق في عهد الملك سعود والملك فيصل والملك خالد، ليستكمل تطويره في عهد الملك فهد والملك عبدالله، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأشار السديس إلى أنّ الرواق السعودي يحيط بالرواق العباسي ليكون مكملًا له، مع تميزه بمساحة أوسع لم يشهدها المسجد الحرام من قبل، حيث يتكون من (٤) أدوار وهي الدور الأرضي، والدور الأول و الدور الثاني "الميزانين"، والسطح وأصبحت الطاقة الاستيعابية للرواق السعودي (٢٨٧.٠٠٠) مصلٍ ، و(١٠٧.٠٠٠) طائف في الساعة بالرواق وصحن المطاف.

وفي الختام نكون عرضنا لكم خدمة جديدة داخل الرواق السعودي التي أعلنت عنها الرئاسة العامة في شؤون الحرمين “دافعي العربات” ومعلومات عن الرواق السعودي ، والتسجيل في باب أجير الحج للأفراد السعوديين.

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد