أفضل الأغذية للطلاب أثناء امتحانات توجيهي 2023

هذه الأغذية مفيدة للطلاب أثناء امتحانات توجيهي 2023

هذه الأغذية مفيدة للطلاب أثناء امتحانات توجيهي 2023، حيث يبحث الكثير من الطلاب مع اقترب موسم امتحانات توجيهي 2023 عن أفضل الأغذية للطلاب في هذه الفترة التي تساعدهم على التركيز والحفظ.

ومع اقتراب الموعد يبحثون الطلاب عن التركيز أكثر على تحصيل العلامات الدراسية، لرفع معدلاتهم النهائية، ونقدم لكم من خلال وكالة سوا الإخبارية أغذية مفيدة للطلاب أثناء امتحانات توجيهي 2023.

cd21d4f6-d822-4205-a390-d7931d6b03d3.jpg

هذه الأغذية مفيدة للطلاب أثناء امتحانات توجيهي 2023

وفي هذا الوقت يحتاج الطلاب إلى توفير بيئة دراسية مناسبة، بعيدة عن الانشغالات، خاصة في ظل توجه الكثيرين منهم إلى التكنولوجيا الحديثة، في حين تسعى الأمهات والآباء لتوفير جو ملائم للدراسة من خلال توفير أغذية مفيدة لصحتهم ومذاكرتهم بالاقتراب مع امتحانات توجيهي 2023.

ومن الأطعمة المفيدة للصحة، وتنشيط الذاكرة، التي يمكن تقديمها بالقرب مع امتحانات توجيهي 2023، ومن هذه المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن، ومن بينها: البيض الغني بالكالسيوم وفيتامين (B5)، فضلاً عن احتوائه على الثيامين المليء بالكربوهيدرات والطاقة.

ومن هذه الأغدية سمك السالمون، الغني بأوميغا 3، التي تساعد على الحفاظ على صحة القلب، لغناه بالفيتامينات والحديد والبروتينات ذات السعرات الحرارية القليلة.

oRIAJyfAVq-Annajah.jpg_729x410.jpg

وتمد المكسرات الجسم بالطاقة لاحتوائها على فيتامين (B)، وكونها غنية بعناصر مضادة للأكسدة، مثل: المنغنيز، والنحاس، والسيلينيوم، ويقوي التوت البري الذاكرة، ويخفض نسبة الكوليسترول، ويحسن الأداء، كما يدعم صحة الأوعية الدموية.

في حين تساعد "الشوكولاتة السوداء" على استرخاء الجسم، كونها مليئة بمضادات الأكسدة، وتزيد عمليات تدفق الدم إلى دماغ الإنسان، وتساعد على التركيز والانتباه.

ويستحسن أن تتكون وجبة الإفطار، من الحبوب والخبز الأسمر، أو الفول السوداني وأحماض أوميغا 6، والألياف وفيتامين (E)، ومن الضروري المحافظة على شرب 8 أكواب من المياه الصافية يومياً، والتعرض لأشعة الشمس، للحفاظ على مخزون الجسم من فيتامين (D).

44665415-38f0-4a02-8f00-2be19d4d90b0.jpg

ويمكن تقسيم الوجبة الصحية الواحدة إلى: نصف طبق من الخضار والفواكه، وربع طبق من الحبوب الكاملة، وربع طبق من البروتين، وتناول الزيتون بشكل معتدل، وشرب المياه الصحية بكثرة، والاعتدال في تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة وغيرها.

ومن الضروري، عدم الإقبال على نوع واحد من الطعام بشكل يومي ومتكرر، بل يجب تنويع مصادر الغذاء، للحصول على العناصر الغذائية الكافة المتوفرة في اللحوم والدواجن والأسماك والخضروات والفواكه، وينصح أيضاً بالابتعاد عن الأكل المعلب، والوجبات السريعة.

وبهذا نكون قد استعرضنا لكم من خلال هذا المقال عبر وكالة سوا الإخبارية أغذية مفيدة وصحية أثناء امتحانات توجيهي 2023

المصدر : وكالة سوا _ سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد