تشييع جثمان الشهيد أبو مارية الذي قتله جيش الإحتلال قرب الخليل

الخليل / سوا / شيع آلاف الفلسطينيين، ظهر اليوم الخميس، جثمان فلسطيني، قُتل برصاص الجيش الإسرائيلي قرب مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية .

وكان الجيش الإسرائيلي، قتل صباح اليوم المواطن فلاح حمدي أبو مارية، من بلدة بيت أمّر، جنوب الضفة الغربية، أثناء محاولة اعتقال أحد أبنائه، بحسب شهود عيان.

ولفّ المشيعون جثمان أبو مارية براية حركة حماس ، وحملوه على الأكتاف خلال تشييعه، عقب إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه في منزل عائلته، وسط هتافات منددة وغاضبة، قبل أن يُوارى الثرى في مقبرة البلدة، ورُفعت رايات الفصائل الفلسطينية خلال التشييع، وسط حشود عسكرية إسرائيلية على مدخل البلدة.

وكانت الرئاسة الفلسطينية وفصائل، استنكرت عملية قتل أبو مارية، إذ اعتبرت الرئاسة "قتل الجيش الإسرائيلي، لفلسطينييْن في الضفة الغربية، محاولة لضرب الاستقرار، وخلق مناخات من التوتر في المنطقة".

واندلعت عقب التشييع، مواجهات بين المشيعين وقوات من الجيش الإسرائيلي، استخدم خلالها الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع والمياه العادمة، فيما أصيب 6 مواطنين بجراح، إصابة أحدهم حرجة، إثر إصابته بعيار مطاطي في الرأس، تم نقله للعلاج في مستشفى الخليل الحكومي، كما أصيب العشرات بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، تم معالجتهم ميدانيا.

ورشق الشبان الجيش بالحجارة والعبوات الحارقة وأعادوا إلقاء قنابل الغاز تجاه قوات الجيش.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد