ما هو مضمون الورقة التي سلمها طفل للملك الأردني في حفل "القرا"

ما هو مضمون الورقة التي سلمها الطفل للملك الأردني في حفل عشاء القرا

ما هو مضمون الورقة التي سلمها الطفل للملك الأردني في حفل عشاء القرا – يتساءل الكثير ممن كانوا وشاهدوا مأدبة حفل عشاء القرا، الذي أقيم في مضارب بني هاشم في العاصمة عمان، عن مضمون الورقة التي تم تسليمها من قبل الطفل للملك خلال هذا الحفل، الذي أقيم بمناسبة حفل زفاف الأمير حسين بن عبدلله الثاني ولي العهد الأردني.

وسوف نقدم لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، المضمون الذي احتوته الورقة التي سلمها الطفل للملك الأردني عبدلله الثاني خلال حفل عشاء  القرا.

ما هو مضمون الورقة التي سلمها الطفل للملك الأردني في حفل عشاء القرا

تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، التساؤل عن مضمون الورقة التي سلمها الطفل للملك الأردني في حفل عشاء القرا.

حيث كشف يزيد احدى الأشخاص من الفرقة الشعبية الهاشمية غزلان الرمثا، عن هوية الطفل ومضمون الورقة التي قام بتسليمها الطفل، وقال ان الطفل هو من أعضاء الفرقة، واسمه إبراهيم أبو الشيخ ذيابات (9 سنوات)، قام بتسليم الملك ورقة طلب فيها حافلة لمساعدة الفرقة في فعالياتها.

وبين الذيابات أن الفرقة لا تمتلك حافلة خاصة للتنقل في المناسبات التي تقوم بإحيائها.

وعبّر الذيابات عن فرحته الشديدة وزملاؤه بإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذه المناسبة الوطنية التاريخية، مهنئين الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله، بمناسبة حفل زفاف الأمير حسين ومتمنين لهم وللأردنيين دوام الأفراح والمناسبات السعيدة.

ما هو حفل عشاء القرا - حفل زفاف الأمير حسين 

قام الملك الأردني عبد الله الثاني مأدبة حفل عشاء القرا في مضارب بني هاشم، مساء الأربعاء، في العاصمة عمان، بمناسبة حفل زفاف الأمير حسين على الانسة رجوة ال سيف ذات الجنسية السعودية، وحضر العشاء شخصيات بارزة في المملكة الأردنية الهاشمية، وهي عادة يتبعها الأردنيون في افراحهم.

وعبر الملك خلال هذا الحفل عن فرحته والقى كلمته على مسامع حضور الجميع، وقال فيها "مضارب الهاشميين عامرة بوجودكم، أهلنا وعشيرتنا".

وأضاف جلالته أن الأردنيين اليوم يفرحون بالحسين، ابني وابنكم، وفرحتنا اكتملت في وجودكم معنا، وفخور بالحسين وطموحه وتفانيه".

وقال: "قبل 28 سنة أنعم الله سبحانه وتعالى على بالحسين، واليوم كلي فخر فيه، فخور بالحسين بعزيمته وطموحه الكبير لبلده وبمحبته وتفانيه لأهله".

وتابع جلالته: "اليوم يكمل الحسين نصف دينه، وببدأ مرحلة جديدة من حياته، وطلبت وأطلب منه أن تبقى مخافة الله تعالى بين عينيه".

ودعا جلالته بالخير والتوفيق لعائلة الحسين الصغيرة والكبيرة، وتمنى أن تبقى بيوت الأردنيين عامرة بالمحبة والفرح.

موعد عرس ولي العهد - زفاف الأمير حسين

سيبدأ عرس ولي العهد في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الخميس الأول من يونيو/ حزيران/ 2023، وبعد عقد القران سيجرى مجموعة من الإجراءات الملكية التي منها، منح لقب "أميرة" إلى الانسة رجوة ال سيف، ثم سوف يتم القاء كلمات ترحيبية وشكر من العائلة الملكية الهاشمية، ثم بعد ذلك يتم الاحتفال بـ عقد قران الأمير حسين.

وستكون مراسم عقد قران ولي العهد والآنسة رجوة في قصر زهران، ليسير موكب عرس ولي العهد الأردني إلى قصر الحسينية محاطين بالموكب الأحمر.

أقرأ أيضا:

 بروفا زفاف الامير حسين - حفل زفاف الأمير حسين

الملك الأردني يهدي نجله السيف الهاشمي

 

ما هو الموكب الأحمر - موكب عرس ولي العهد

الموكب الأحمر بدأ بالظهور مع تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، وأصبح العلامة المميزة للمناسبات الوطنية الأردنية، حيث يتكون من 20 سيارة لاند روفر، مقسمين إلى 14 سيارة، تشارك في الموكب، و6 سيارات احتياطي، وترافقها 10 دراجات نارية.

ويتكون الموكب الأحمر الذي يستقله 71 فرد من الحرس الملكي، يرتدون أوشحة حمراء على صدورهم، ويقودوا سيارات ملكية حمراء مكشوفة، وكانت في البداية، تسير رفقة خيول بيضاء يمتطيها فرسان، لكنها استبدلت الخيول بدراجات نارية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد