بمناسبة حفل زفاف الأمير حسين.. الملك الأردني يهدي نجله السيف الهاشمي

بمناسبة حفل زفاف الأمير حسين.. الملك الأردني يهدي نجله السيف الهاشمي

بمناسبة حفل زفاف الأمير حسين.. الملك الأردني يهدي نجله السيف الهاشمي، عصر يوم الأربعاء، بدء مراسم الاحتفال بزفاف الأمير حسين، الذي لطالما انتظرته المملكة الهاشمية الأردنية، بفارغ الصبر، وبكامل حماس ها، حيث لم يتبقى سوى ساعات قليلة لبدء يوم حفل زفاف الأمير حسين، الذي انتظره جميع محبي الملك الأردني عبدلله وولي عهده.

بمناسبة حفل زفاف الأمير حسين.. الملك الأردني يهدي نجله السيف الهاشمي – حيث دعى الملك الأردني أبناء شعبه لحضور مأدبة العشاء في مضارب بني هاشم الأردنية، بمناسبة حفل زفاف الأمير حسين لتي تضم جميع مناسبات العائلة الملكية المبهجة، واليكم تفاصيل فيديو الملك الأردني يهدي ولي عهده السيف الهاشمي بمناسبة حفل زفافه.

بمناسبة حفل زفاف الأمير حسين.. الملك الأردني يهدي نجله السيف الهاشمي

أقام الملك الأردني عبدلله الثاني، مأدبة عشاء في مضارب بني هاشم، ودعى جميع محبي الملك الى حضور هذه المناسبة، والتي هي من مراسم حفل زفاف الأمير حسين، وخلال مأدبة العشاء تخللها العديد من العروض الفلكلورية الفنية، ذات الطابع الأردني الهاشمي التقليدي، ومن ثم القى جلالة الملك عبدلله الثاني كلمة بمناسبة حفل زفاف الأمير حسين، وقال فيها: " كلمة قال فيها "مضارب الهاشميين عامرة بوجودكم أهلنا وعشيرتنا".

وأضاف الملك: "اليوم نفرح بالحسين، ابني وابنكم وفرحتنا اكتملت في وجودكم معنا، وفخور بالحسين وطموحه وتفانيه".

وفي ذات السياق قال: "قبل 28 سنة ربنا سبحانه وتعالى أنعم على بالحسين واليوم كلي فخر فيه فخور بالحسين بعزيمته وطموحه الكبير لبلده وبمحبته وتفانيه لأهله".

وبعد القاء كلمة الملك عبدلله الثاني، التي شكر فيها الملك أبناء الشعب الأردني الكرام، والحضور الكريم الى حفل مأدبة العشاء، قام الملك الأردني عبدلله الثاني بإهداء ولي عهده السيف الهاشمي، ليكون رمزاً للعدل أينما ذهب.

والسيف الهاشمي هو نسخة من السيف الملك عبد الله الأول، الذي صُنع عام 1916، وصُنع السيف في الأردن خصيصاً لمناسبة حفل زفاف الأمير حسين، وهو من الحديد المستخرج من الأحجار المحيطة بقلعة عجلون، ونقشت على السيف الآية القرآنية الكريمة: "إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ" – آل عمران (160).

1-1547704-1660757549-780x456.jpg
 

موعد حفل زفاف الأمير حسين عبدلله الثاني

الأردن على موعد كبير مع الفرح الذي سوف يجوب شوارع البلاد كافة، حيث بدء الاحتفال في حفل زفاف الأمير حسين قبل أيام ليس قليلة، من اجل الاستعداد للفرحة الكبيرة في الأردن، ومع حماس الشعب الأردني للفرحة الكبيرة داخل الأردن وشوارعها ومحافظاتها، يتساءلون عن موعد بدء حفل زفاف الأمير حسين ورجوة ال سيف.

استعد الأردنيون بشكل يليق بفرحتهم الكبرى بـ حفل زفاف الأمير حسين بن عبدلله الثاني، الذي يعتبر من أكثر الاحداث المفرحة انتظاراً للشعب الأردني كافة، واليكم إجابة موعد حفل زفاف الأمير حسين.

سوف يقام حفل زفاف الأمير حسين في قصر زهران في العاصمة عمان، الذي أقيم فيه كافة المناسبات الهاشمية الملكية، وسوف يتم بدء عقد القران في تمام الساعة الرابعة والنصف من توقيت الأردن، وسوف يتم بث عقد القران وحفل زفاف الأمير حسين عبر قنوات الشاشة الأردنية، منها المملكة، وعمان، وجوردن، ورؤيا، وهم القنوات الارنية الأولى في المملكة.

ما هو العشاء "القرا"

العشاء القرا الذي يعرف في هذه المناسبات ويتم تقديم اللحم مع المنسف، اذ يعد المنسف هو الطبق الأردني الأصلي والاشهر والذي يقدم في كل بيت اردني.

و"القرا"؛ هي وليمة العرس وتعتبر جزء من التقاليد الأردنية الأصيلة التي تعكس صفات الشخصية الأردنية كالكرم وحسن الضيافة.

حضر الحفل قرابة 4 آلاف مدعو بينهم فعاليات رسمية وشعبية ونقابية وحزبية وعدد من منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية من عاملين ومتقاعدين.

ويتخلل الحفل عروضا ثقافية وموسيقية مستوحاة من التراث الأردني وسط تقديم عمل فني مشترك لفنانين أردنيين، وعرضا للمشاة الصامتة وإلقاء الشعر النبطي والعزف على العود

في نهاية هذا المقال الذي قدمناه عبر وكالة سوا نكون قد وضحنا لكم الفيديو الذي قام الملك الأردني بإهداء ولي عهده السيف الهاشمي بمناسبة حفل زفافه - حفل زفاف الأمير حسين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد