رام الله: "الشابات المسيحية" تطلع وفدا من "الخدمات العالمية" على برامجها

رام الله: "الشابات المسيحية" تطلع وفداً شبابياً من مؤسسة الخدمات العالمية على برامجها

اطَّلع وفد شبابي من مؤسسة "الخدمات العالمية"، ضم المسؤول عن مكتب الشرق الأوسط وأوروبا في المؤسسة الدكتور بيتر مكاري، على البرامج التي تنفذها جمعية الشابات المسيحية- رام الله ، وذلك خلال زيارة للمركز المجتمعي التابع للجمعية في مخيم الجلزون شمال رام الله.

وضم الوفد طالبات وطلاب جامعات أميركية من مجموعة "القيادة لطلاب التعليم العالي" التابعة لكنيسة "تلاميذ المسيح"، برفقة مسؤولتين من المجموعة.

وكان في استقبال الوفد، السكرتيرة العامة لاتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين أ.أمل ترزي، ورئيسة جمعية الشابات المسيحية في رام الله أ. د. ابتسام دحو، وعضو الهيئة الإدارية أ.غادة مزبر، والمرشد الروحي للشبيبة المسيحية في فلسطين الأب بشار فواضله، ومديرة المركز أ.ديالا نويصر، وطاقم من الاتحاد والجمعية والمركز.

واستعرضت ترزي الواقع السياسي والاجتماعي والاقتصادي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، والتحديات التي يواجهها، مشيرة إلى البرامج التي ينفذها الاتحاد وجمعياته، والهادفة إلى تمكين الشابات والشبان والنساء وتحسين واقعهن/م على مختلف الأصعدة.

وأشارت ترزي بالشراكة الاستراتيجية التي تربط الاتحاد وجمعياته مع مؤسسة "الخدمات العالمية"، وعدد من المؤسسات الكنسية في العالم، والتي أثمرت عن مجموعة من البرامج والتدخلات التي عادت بالفائدة على المجتمع الفلسطيني، لافتة إلى الحملة التي أطلقها الاتحاد مؤخرا لحشد الدعم لروضتي الأطفال في مخيمي الجلزون وعقبة جبر، بهدف ضمان استدامة خدماتهما.

بدورها، أشارت دحو إلى برنامج التدريب المهني في جمعية الشابات المسيحية-رام الله، والذي يسهم في خلق فرص عمل للشابات والشبان، بالإضافة إلى الدورات المهنية والمتخصصة التي تساعد الملتحقين بها على تطوير مهاراتهم وبناء قدراتهم وتهيئتهم لسوق العمل.

من جانبه، أشار الأب فواضله إلى الشراكة التي ترتبط "شبيبة موطن يسوع" مع اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين والتي أثمرت عن تأسيس إذاعة شبابية مجتمعية سترى النور قريبا. كما تطرق إلى واقع المسيحيين في فلسطين والتحديات التي تواجههم.

من جهتها، استعرضت نويصر تاريخ تأسيس المركز المجتمعي في مخيم الجلزون، والخدمات التي يقدمها للأطفال والنساء والشابات في المخيم، من رياض الأطفال، وتوفير مساحة آمنة للنساء والشابات، والخياطة، والبرامج التدريبية والتوعوية.

وبحث اللقاء، سبل تعزيز التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية التي تربط الجانبين، بالإضافة إلى تشبيك العلاقات بين الشباب الفلسطيني وعضوات وأعضاء جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين من الشابات والشبان ونظرائهم في العالم عبر برامج مشتركة، علما أن اتحاد جمعيات الشابات المسيحية ينفذ عدة برامج شبابية مثل أكاديمية القيادة للشابات، ومنابر الشباب، ومشروع "خطوة" وغيره من المشاريع التي تدعم ريادة الأعمال والابتكار.

كما شارك الوفد في حفل تخريج طلاب الروضة للعام الدراسي 2022-2023، قبل أن يتوجه إلى مدينة القدس ويطلع على البرامج التي تنفذها جمعية الشابات المسيحية-القدس.

83a0cf33-394a-4179-8655-2baa9e5c1197.jfif
9daff48b-7e74-4d01-a598-bfb8263869a1.jfif
6f8b2fcc-bfa8-4cee-af86-ca0bf8fbc4df.jfif
56755db6-0212-4ccc-9b83-e368e5978398.jfif

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد