توجيهي 2023 – كيفية الاستعداد ليوم تقديم امتحان الثانوية العامة

توجيهي 2023 – كيفية الاستعداد ليوم تقديم امتحان الثانوية العامة

توجيهي 2023 – كيفية الاستعداد ليوم تقديم امتحان الثانوية العامة - بدأ العد التنازلي لموعد اختبارات الثانوية العامة توجيهي 2023 في فلسطين، حيث يبحث الطلاب عن نصائح قبل موعد تقديم الاختبارات، ويتساءل الكثيرون عن كيفية الاستعداد ليوم تقديم امتحان الثانوية العامة.

ويبدأ امتحان الثانوية العامة توجيهي 2023 في فلسطين يوم الاربعاء 7 يونيو 2023 للدورة الأولى، بحث تبدأ الدورة الثانية يوم الثلاثاء 8 أغسطس 2023، ويستعد طلاب الثانوية العامة لتقديم اختبار اللغة العربية، لكل من الفروع الآتية: الأدبي، العلمي، الشرعي، الزراعي، الصناعي، الفندقي، المنزلي وفرع الريادة والأعمال. 

 ونقدم لكم في هذه السطور من وكالة سوا الإخبارية نصائح حول كيفية الاستعداد ليوم تقديم امتحان الثانوية العامة توجيهي 2023 وبعض النصائح لأهالي طلاب توجيهي 2023 للاستعداد الجيد قبل امتحانات الثانوية العامة خلال الأيام القليلة القادمة.

وتعد فترة امتحانات الثانوية العامة مهمة لأنها من أهم المراحل التي يمر بها الطلاب في الفترات الدراسية المختلفة، ويهتم الطلاب والأهالي بهذه المرحلة نظراً لأنها تحدد مصيرهم المستقبلي الجامعي من ناحية المعدل خلال توجيهي.

كيفية الاستعداد ليوم تقديم امتحان الثانوية العامة- توجيهي 2023

يبحث العديد من الأهالي والطلاب عن نصائح وطرق للاستعداد ليوم تقديم امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2023 حيث سنوفر لكم بالتفصيل طرق الاستعداد الفعالة والأوقات المناسبة للمراجعة علماً أنه لم يتبقى سوى أيام قليلة تفصل الطلاب عن أول يوم امتحان توجيهي 2023 وخلال السطور القادمة نوضح لكم طرق الاستعداد لاختبارات الثانوية العامة:

1- النوم الكافي

يجب على طالب توجيهي 2023 النوم الكافي قبل يوم الامتحان وهذه أهم خطوة من خطوات الاستعداد لتقديم امتحان الثانوية العامة، نظراً لان النوم الجيد يعطي طاقة للطالب ويساعده بالذهاب مستيقظاً للاختبار.

2- وضع أهم الأسئلة على ورقة خارجية

من الأمور التي تساعد طالب الثانوية العامة قبل يوم الاختبار هي المراجعة الجيدة، ويساعد كتابة الأسئلة المهمة على ورقة خارجية في تذكير الطالب خلال الإختبار.

3- عدم إهمال وجبة الإفطار

من المهم عدم إهمال وجبة الإفطار والتي تساعد في إمداد الجسم بالطاقة، بحيث تحتوي وجبة الافطار على كل من العناصر المهمة للجسم كالبروتين، والفيتامينات، والكربوهيدرات، والألياف.

4- المحافظة على أداء الصلاة والأدعية

يجب على الطالب المداومة على أداء الصلوات والفرائض والأدعية، ولا سيما أداء صلاة الفجر يوم الاختبار، وقراءة أدعية التوفيق وتيسير الأمور.

كيف-تستعد-للدراسة-ذهنيا-وبدنيا-ونفسيا.jpg

كيفية الاستعداد ليوم امتحان الثانوية العامة توجيهي 2023 

  • الاحتفاظ بالهدوء وعدم التوتر، وأخذ نفساً عميقاً.
  • قراءة ورقة الامتحان كاملةً بعناية قبل البدء بالاجابة.
  • الإكثار من شرب الماء خلال الاجابة في الامتحان.
  • عدم النظر إلى الوقت خلال الإجابة.
  • قراءة الإجابات بعناية بعد الانتهاء من الحل، والتأكد من حل الأسئلة جميعها.
  • الانتقال إلى السؤال التالي إذا تعثرت في إجابة سؤال ما.
  • تأكد من جميع الإجابات، خاصة إذا أنهيت الامتحان مبكراً.
  • بعد الانتهاء من الإجابة يجب التأكد من حل الاختبار بالكامل.

طرق الاستعداد لتقديم امتحان توجيهي 2023

طرق للاستعداد للاختبارات قبل أيام وهذه أهم الطرق:

1- وضع خطة للمراجعة 

يجب الإلتزام بوضع خطة دراسية ومراجعة الدروس، والالتزم بقضاء مدة محددة في دراسة ومراجعة كم محدد من كل مادة، مع تخصيص وقت كافي للمراجعة، وعليه سيكون لديك الوقت للسؤال عن أي عقبة تواجهك.

2- اختيار مكان مناسب للدراسة

يعد المكان مهم للدراسة لطلاب توجيهي 2023 ، حيث أن المكان الهادئ والملائم للطلاب مهم جداً، ليساعد على تركيز خلال وقت الدراسة، بالاضافة الى اختيار المكان ذو الاضاءة الجيدة ويوجد به تهوية جيدة.

3- الاهتمام بصحة الطالب

من الجيد اتباع نظام صحي خلال الأيام الأخيرة قبل اختبارات توجيهي 2023، حيث أن من المهم اختيار الأكل الصحي، والابتعاد عن الوجبات السريعة قدر الامكان، يجب تناول 4-5 وجبات خفيفة يومياً بدلاً من 3 وجبات، وليكن أكلك للفاكهة قبل أكل اللحوم لما ثبت علمياً عن مقدرة الفاكهة على تحضير المعدة لهضم الطعام بشكل صحي. 

4- أخذ قسط من الراحة

 احرص على أخذ فترات استراحة كلّ ساعتين على الأقلّ، تناول مشروب ساخن حتى يساعدك على تهدئة الأعصاب والتّركيز.

5- ممارسة الرياضة

قبل أن تنام بنصف ساعة، يمكنك ممارسة بعض التّمرينات الرّياضية الخفيفة لمدّة 10 دقائق مع شرب كأس من الحليب السّاخن، سيساعدك ذلك على الاسترخاء والحصول على نوم مريح.

وفي ختام هذا المقال من وكالة سوا الإخبارية نكون قدمنا لكم طرق الاستعداد ليوم تقديم امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2023، ونصائح عند تقديم اختبارات الثانوية العامة بالتزامن مع اقتراب أول اختبارات. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد