قطع الإنترنت إثر احتجاجات بعدة مدن في موريتانيا

قطع الانترنت في موريتانيا

قطع الإنترنت إثر احتجاجات بعدة مدن في موريتانيا - قطعت الحكومة الموريتانية خدمة الإنترنت في البلاد، اليوم الأربعاء الموافق 31 مايو 2023، بعد الاحتجاجات التي شهدتها البلاد، للمطالبة بالتحقيق في ملابسات وفاة مواطن بعد ساعات من توقيفه بمركز للشرطة.
وقطعت خدمة الإنترنت عن الهواتف المحمولة في العاصمة نواكشوط ومختلف مدن البلاد، بينما استمرت شبكة الإنترنت على الأجهزة الثابتة في العمل، وفقا للأناضول.

ما هو سبب قطع الإنترنت في موريتانيا

حتى الآن لم تعلن الجهات المخولة في البلاد عن سبب قطع خدمة الإنترنت عن الهواتف.
وشهدت موريتانيا احتجاجات، الثلاثاء، أسفرت عن وفاة المتظاهر محمد الأمين، في مدينة بوكي (300 كم جنوب نواكشوط)، إثر إصابته بالرصاص خلال احتجاجات، وفق إعلام محلي.
والإثنين، أفادت الشرطة الموريتانية في بيان، بأن إحدى دورياتها في نواكشوط "عثرت على شبّان يعتدون على المواطن عمر جوب، قبل أن يلوذوا بالفرار".
وبينت الشرطة أن الشاب جوب كان حينها في "حالة شبه فقدان للوعي نتيجة استخدام المؤثرات العقلية".
وأفادت أنها نقلته إلى أحد المراكز الأمنية للتحقيق وكشف ملابسات الحادث، قبل أن تتدهور حالته الصحية إثر إصابته بضيق في التنفس ليتم نقله إلى المستشفى ويعلن هناك عن وفاته.
وتعليقًا على هذه التطورات، قال وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين، مساء الثلاثاء، إن التحقيق في وفاة الشابين عمر جوب ومحمد الأمين ولد صمب، "سيتواصل بشفافية حتى تأخذ العدالة مجراها".
ولفت الوزير خلال مؤتمر صحفي في نواكشوط، إلى أن ظروف وفاة جوب هي التي أوضحتها الشرطة في بيان.
وفيما يتعلق لظروف وفاة صمب، فأوضح الأمين أنه "كانت هناك محاولة اقتحام مركز للشرطة في بوكي (جنوب) خلال أعمال الشغب التي شهدتها المدينة، ويجري تحقيق أولي في هذه الأحداث".
وفي ذات السياق، عبّر عن إدانته لأعمال الشغب التي شهدتها مدينتا نواكشوط وبوكي، مضيفًا أن "المشاركين في هذه الاحتجاجات قاموا بإتلاف ممتلكات عمومية وزعزعة السكينة العامة".

إقرأ أيضا: موريتانيا تؤكّد موقفها الثابت والداعم للشعب الفلسطيني

الوضع الأمني في موريتانيا

وطالب الوزير الموريتاني الجميع إلى "العمل على إنارة الرأي العام وتوجيهه إلى ما يخدم الهدوء والسكينة والحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم".
وأكد أن "السلطات ستتصدى بحزم وبقوة القانون لكل من تسول له نفسه المساس بالأمن والسكينة والسلم الأهلي". 
وأضاف: أن "الوضع الأمني في البلد تحت السيطرة التامة، في ظل الاحتجاجات التي تشهدها بعض المدن بعد وفاة المواطن عمار جوب."

 

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد