أين سيسير موكب عرس ولي العهد الأردني – مشاهدة موكب زفاف الأمير حسين

موكب عرس ولي العهد

مسار موكب عرس ولي العهد الأردني، حيث يبحث الكثير من الأردنيين عن كيفية مشاهدة موكب زفاف الأمير حسين مباشرة، ومن المقرر أن يكون موكب عرس ولي العهد بعد عقد القران يوم الخميس 1 يونيو / حزيران 2023.

ولكثرة التساؤل عن أين سيسير موكب عرس ولي العهد الأردني، سنعرض في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية كافة التفاصيل حول موكب عرس ولي العهد، وكيفية مشاهدة موكب زفاف الأمير حسين مباشرة.

طالع أيضًا: ما هو أصل رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني

موعد عرس ولي العهد - زفاف الأمير حسين

سيبدأ عرس ولي العهد في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الخميس الأول من يونيو/ حزيران/ 2023، وبعد عقد القران سيجرى مجموعة من الإجراءات الملكية التي منها، منح لقب "أميرة" إلى الانسة رجوة ال سيف، ثم سوف يتم القاء كلمات ترحيبية وشكر من العائلة الملكية الهاشمية، ثم بعد ذلك يتم الاحتفال بـ عقد قران الأمير حسين.

وستكون مراسم عقد قران ولي العهد والآنسة رجوة في قصر زهران، ليسير موكب عرس ولي العهد الأردني إلى قصر الحسينية محاطين بالموكب الأحمر.

وبذلك يكون موعد سير موكب عرس ولي العهد بعد الساعة الخامسة، لكن سيشهد طريق خط سير موكب عرس ولي العهد ازدحام كبير قبل الموعد بساعات.

قد يهمك: كم تبلغ ثروة رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني؟

ما هو الموكب الأحمر - موكب عرس ولي العهد

الموكب الأحمر بدأ بالظهور مع تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، وأصبح العلامة المميزة للمناسبات الوطنية الأردنية، حيث يتكون من 20 سيارة لاند روفر، مقسمين إلى 14 سيارة، تشارك في الموكب، و6 سيارات احتياطي، وترافقها 10 دراجات نارية.

ويتكون الموكب الأحمر الذي يستقله 71 فرد من الحرس الملكي، يرتدون أوشحة حمراء على صدورهم، ويقودوا سيارات ملكية حمراء مكشوفة، وكانت في البداية، تسير رفقة خيول بيضاء يمتطيها فرسان، لكنها استبدلت الخيول بدراجات نارية.

ويجهز الموكب الأحمر، وفق بروتوكول معتمد لدى التشريفات الملكية، وتتوزع السيارات خلال سير الموكب وفق تشكيلات محددة، ويحيط الموكب بسيارة الملك في طريقه إلى المناسبات الوطنية، أو في أثناء زيارة أحد رؤساء الدول أو المناسبات الخاصة.

أين سيسير موكب عرس ولي العهد الأردني؟

أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية تفاصيل موكب عرس ولي العهد الأردني احتفالاً بزفاف الأمير الحسين، والتي ستنظم توقيتات الإغلاقات وأماكنها، والتحويلات المرورية، والطرق البديلة، على طول مسار موكب عرس ولي العهد، وسيبدأ تنفيذها من الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الخميس الموافق 1 يونيو 2023 ولغاية السابعة من مساء ذات اليوم.

وتشمل الخطة نشر أعداد كبيرة من رقباء السير ودوريات النجدة للدلالة والإرشاد ومساعدة المواطنين، وتتضمن إغلاق الطريق التي سيمر من خلالها الموكب الملكي.

ويمتد مسار موكب عرس ولي العهد من الدوار الثالث (قصر زهران) باتجاه الدوار الرابع وصولاً إلى الدوار الثامن (شارع زهران)، ثم باتجاه دوار الشعب، ودوار المدينة الطبية (شارع الملك عبدالله الثاني) باتجاه شارع سعد خير وصولاً لقصر الحسينية.

وأكدت مديرية الأمن العام أن الخطة الأمنية كفلت تأمين خطوط السير والوصول للمستشفيات والمراكز الصحية الموجودة على مسار الموكب، إضافة إلى نشر نقاط للدفاع المدني على طول الطريق خلال مدة الإغلاق.

السيرة الذاتية لرجوة ال سيف خطيبة ولي العهد

ومع التساؤل أين سيسير موكب عرس ولي العهد الأردني، هذه هي السيرة الذاتية للأميرة المستقبلية التي يتحمس الأردنيين لاستقبالها:

  • الاسم كاملاً: رجوة بنت خالد بن مساعد آل سيف، وهي البنت الصغرى في العائلة.
  • كم مواليد رجوة ال سيف: يوم الثلاثاء 28 أبريل سنة 1994.
  • بينما مكان الولادة: ولدت رجوة في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: سعودية الأصل والمنشأ.
  • أما والدها: هو الأمير خالد بن مساعد بن عبد العزيز ال سيف.
  • ام رجوة: هي عزة بنت نايف بن عبد العزيز بن أحمد السديري.
  • كذلك إخوة رجوة ال سيف: هم فيصل، ونايف، ودانا.
  • عمرها - مواليد رجوة ال سيف: تبلغ الآن 29 عاماً.
  • برجها الشمسي: برج الثور.
  • ديانة رجوة: تعتنق الدين الإسلامي.
  • بينما المستوى التعليمي: نالت درجة البكالوريوس في اختصاص الهندسة المعمارية من جامعة سيراكيوز في نيويورك.
  • اللغة الأصلية: العربية.
  • زوجها: الأمير حسين بن عبد الله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية.

عائلة رجوة ال سيف – هل رجوة ال سيف من العائلة الملكية؟

حفل حناء رجوة ال سيف

ومما يحمس أكثر لمشاهدة موكب عرس ولي العهد الأردني هو حفل حناء الآنسة رجوة آل سيف الذ أُقيم في قصر زهران في العاصمة الأردنية عمان، وهو الحفل الذي يسبق حفل زفاف الأمير الحسين بن عبدالله في جو مليء بالفرح والأهازيج.

وأقامت الملكة رانية العبدالله حفل حناء لزوجة ابنها المستقبلية بحضور والدة العروس وأشقاء الأمير سمو الأميرات إيمان وسلمى، وبحضور أكثر من 600 شخص مدعو ليشاركهم الفرح بالحسين وكانت الملكة رانيا قد نشرت عبر حسابها الشخصي على انستغرام صورا من الحفل مع هاشتاغ "نفرح بالحسين".

فستان حناء رجوة ال سيف

لفتت رجوة ال سيف الأنظار بفستان من تصميم مصممة الأزياء السعودية هنيدة المصيرفي والذي حمل الطابع التقليدي ومزج بين التراث الأردني والسعودي معاً.

وفي تفاصيل الفستان فقد كان عبارة عن ثوب أبيض مطرز بنقوش ذهبية اللون حملت شكل شجرة الخيل السعودية ونجمة العلم الأردني، وتزين بعبارة لطيفة كتبت على غطاء الرأس الخاص بالفستان فكانت "أراك فتحلو لدي الحياة".

والذي يحمس أكثر لمشاهدة إطلالة رجوة ال سيف خلال موكب عرس ولي العهد، في زفاف الأمير حسين المنتظر.

وبذلك نكون قد أنهينا مقالنا حول موكب عرس ولي العهد الأردني، والذي عرضنا فيه كافة التفاصيل حول موكب عرس ولي العهد، وأجبنا عن أكثر سؤالين للأردنيين أين سيسير موكب عرس ولي العهد الأردني، وكيفية مشاهدة موكب زفاف الأمير حسين مباشرة.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد