ارتفاع طلبات الهجرة بنسبة 30%

القدس / ترجمة خاصة / سوا / قالت صحيفة معاريف العبرية إن إسرائيل ستستقبل اليوم 203 مهاجر يهودي جديد قادم من فرنسا، وذلك بعد ارتفاع نسبة المهاجرين اليهود لإسرائيل بنسبة 30% خلال العام الماضي.


وأشارت "معاريف" إلى أن وزارة الهجرة تنظم اليوم احتفالا لاستقبال 203 مهاجر جديد لإسرائيل بينهم 104 طفل حيث سيجرى الاحتفال بهم في مطار بن غوريون بحضور وزير الاستيعاب والهجرة زئيف الكن ورئيس الوكالة اليهودية "نتان شارنسكي".


وبحسب شارنسكي رئيس الوكالة اليهودية لفرنسيا فقد ارتفعت طلبات اليهود الفرنسيين خلال عام 2014 الذين يرغبون بالهجرة إلى إسرائيل بنسبة 30% ، وذلك بعد العمليات التي شهدتها فرنسا والتي كانت موجهة ضد اليهود.


من جهته قال رئيس وفد الوكالة اليهودية دانيال بن حاييم إن العام الماضي شهد ارتفاعاً ملحوظاً في الطلبات المقدمة من يهود فرنسا بالهجرة الى اسرائيل، متوقعاً أن يتواصل الارتفاع في الطلبات خلال السنوات العشر المقبلة إلى 100 الف يهودي فرنسي.


ودفعت زيادة طلبات الهجرة رئيس الوكالة اليهودية نتان شيرانسكي لزيادة عدد الموظفين في الوكالة بنسبة 40%، لتسهيل هجرة يهود فرنسا إلى إسرائيل.


وكانت إسرائيل دعت اليهود في فرنسا للهجرة إليها في أعقاب عمليات القتل ضد اليهود الأمر الذي دفع الحكومة الفرنسية ورئيسها لانتقاد هذه الدعوات مؤكدين بان يهود فرنسا جزء أصيل من نسيج المجتمع الفرنسي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد