صاروخ كوريا الشمالية "يتحطم في البحر".. تعرّف على سبب "الفشل"

صاروخ كوريا الشمالية "يتحطم في البحر".. تعرّف على سبب "الفشل"

صاروخ كوريا الشمالية، حيث أطلقت كوريا الشمالية، صباح اليوم الأربعاء 31 مايو/ أيار 2023، صاروخا فضائيًا، تسبب ذلك في تفعيل أنظمة الإنذار في منطقة أوكيناوا اليابانية لفترة وجيزة، كما أثارت ارتباكاً في كوريا الجنوبية وعاصمتها سيول.

ويبحث كثير من المهتمين بشؤون كوريا الشمالية، والمتابعين للشؤون الدولية، عن تفاصيل صاروخ كوريا الشمالية، و مصير صاروخ كوريا الشمالية، وما هو صاروخ كوريا الشمالية؟، وأول تعقيب من كوريا الشمالية على إطلاق الصاروخ

تفعيل أنظمة الإنذار في اليابان إثر صاروخ كوريا الشمالية

وتسبب صاروخ كوريا الشمالية، وفق ما أعلنت كوريا الجنوبية، في تفعيل لفترة وجيزة أنظمة الإنذار في منطقة أوكيناوا اليابانية، حيث تفاجأ سكان أهالي منطقة أوكيناوا اليابانية بتفعيل أنظمة الإنذار.

وتعقيبًا على صاروخ كوريا الشمالية، قالت هيئة الأركان المشتركة في سيول، إنّ الجيش الكوري الجنوبي رصد إطلاق ما تقول بيونغ يانغ إنّه صاروخ فضائي يحمل قمراً اصطناعياً للاستطلاع العسكري.

واضافت هيئة الأركان في بيان لها، أنّ الصاروخ أُطلق من جنوب "منطقة مقاطعة تونغتشانغ في إقليم بيونغان الشمالي في كوريا الشمالية، قرابة الساعة 6:29 من صباح اليوم".

واشار البيان، إلى أنّ "جيشنا يتحقّق ممّا إذا كان الصاروخ يحلّق بشكل طبيعي".

كما نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن رئاسة الأركان في سيول، أنّ صاروخ كوريا الشمالية اختفى سريعاً من على شاشات الرادار ممّا يرجّح أن يكون قد انفجر في الجوّ أو سقط وتحطّم.

وقالت رئاسة الأركان وفقاً للوكالة، إنّ "المقذوف (الكوري الشمالي) اختفى من على شاشات الرادار قبل أن يصل إلى نقطة سقوطه المتوقّعة"، مشيرةً إلى أنّ الجيش الكوري الجنوبي يقيّم احتمال أن يكون الصاروخ "قد انفجر في الجو أو تحطّم".

وبعد عملية الإطلاق، أصدرت سلطات العاصمة تحذيراً للسكّان عبر رسالة نصّية قصيرة وصلتهم على هواتفهم النقّالة وجاء فيها "أيّها المواطنون، يرجى الاستعداد للإخلاء والسماح للأطفال وكبار السنّ بالإخلاء أولاً"، بينما دوّت في وسط سيول صفّارات الإنذار.

لكنّ وزارة الداخلية الكورية الجنوبية سارعت إلى القول إنّ "التحذير الذي أصدرته حكومة مدينة سيول في الساعة 06:41 صدر عن طريق الخطأ".

تحذير ياباني إثر صاروخ كوريا الشمالية

كما تسبب إطلاق صاروخ كوريا الشمالية، في إطلاق اليابان تحذيراً لسكّان منطقة أوكيناوا الجنوبية.

وقال مكتب رئيس الوزراء في تحذير على تويتر بثّته محطة "إن إتش كي" التلفزيونية العامّة،  إنّ "كوريا الشمالية أطلقت على ما يبدو صاروخاً. من فضلكم احتموا داخل المباني أو تحت الأرض".

ولكنّ الحكومة اليابانية ألغت هذا الإنذار بعد 30 دقيقة، مطمئنة إلى أنّ كلّ الأخطار قد زالت.

وقال مكتب رئيس الوزراء على تويتر "من المتوقع ألا يصل الصاروخ المذكور إلى اليابان. لقد تمّ إلغاء الدعوة للإخلاء".

مصير صاروخ كوريا الشمالية

وفي هذه االفقرة سنقدم لكم، مصير صاروخ كوريا الشمالية، وكيف كانت نهاية صاروخ كوريا الشمالية، وسبب فشل صاروخ كوريا الشمالية، توضيح كوريا الشمالية بشأن الصاروخ.

وأعلنت كوريا الشمالية، صباح اليوم، "فشل" عملية إطلاق ما وصفته بـ"الصاروخ الفضائي" الذي كان يحمل قمرا للاستطلاع العسكري، بحسب وسائل إعلام رسمية.

وحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، فإنّ "وكالة تطوير الفضاء الحكومية أطلقت الصاروخ لكن العملية فشلت بسبب حدوث خطأ غير طبيعي في المحرك خلال المرحلة الثانية من عملية الإطلاق".

وذكرت وكالة الأنباء، أنّ المتحدث باسم وكالة تطوير الفضاء، قال: إن عملية الإطلاق فشلت لأن النظام المشغل لمحرك الصاروخ كان "غير مستقر".

وأشارت الوكالة، إلى أنّ السلطات تقوم بـ"التحقيق بشكل عاجل في العيوب الخطيرة في عملية إطلاق القمر الصناعي، فيما تخطط لإجراء عملية إطلاق ثانية في أقرب وقت ممكن".

وفي السياق، أعلن جيش كوريا الجنوبية، أنّه "يعمل على انتشال حطام" يُعتقد أنه لجزء من صاروخ أطلقته كوريا الشمالية، صباح اليوم، لوضع قمر تجسس اصطناعي في المدار لكنه سرعان ما تحطم في البحر.

ونشر صوراً لحطام انتشله من البحر ويعتقد أنه لجزء من الصاروخ.

769736-366972070.jpg
1-1625367.webp
 

إبلاغ بشأن صاروخ كوريا الشمالية

وأبلغت كوريا الشمالية، خفر السواحل الياباني، الإثنين الماضي، عن خطط لإطلاق "قمر صناعي"، خلال الفترة من 31 مايو /أيار، و11 يونيو/ حزيران، حسبما قال متحدث باسم خفر السواحل الياباني لشبكة CNN.

وأضاف المتحدث أن الإخطار جاء عبر البريد الإلكتروني حول خطط كوريا الشمالية لإطلاق قمرها الصناعي، باتجاه البحر الأصفر وبحر الصين الشرقي وشرق لوزون بالفلبين، في منطقة خارج المنطقة الاقتصادية الخاصة لليابان.

وفي الشهر الماضي، أمر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون المسؤولين بالاستعداد لإطلاق أول قمر صناعي للاستطلاع العسكري للبلاد، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، في ذلك الوقت.

وكانت وكالة تطوير الفضاء في كوريا الشمالية قالت، العام الماضي، إنها ستنهي الاستعدادات لأول قمر صناعي استطلاع عسكري بحلول أبريل/نيسان 2023.

وبهذا نختم لكم هذا المقال لذي قدمناه لكم عبر وكالة "سوا"، والذي تحدثنا فيه عن تفاصيل صاروخ كوريا الشمالية، و مصير صاروخ كوريا الشمالية، وما هو صاروخ كوريا الشمالية؟، وأول تعقيب من كوريا الشمالية على إطلاق الصاروخ

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد