صحيفة عبرية تكشف سبب إلغاء وزير إسرائيلي مشاركته بمؤتمر في أمريكا

نتنياهو مع وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار أوفير أكونيس

أكدت صحيفة عبرية صباح يوم الأربعاء 31 مايو 2023، أن وزيرًا في الحكومة الإسرائيلية التي يرأسها بنيامين نتنياهو ، ألغى مشاركته في مؤتمر بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بسبب احتجاجات نظمها معارضو الإصلاحات القضائية.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "ألغى وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار أوفير أكونيس وصوله إلى مؤتمر في كاليفورنيا بسبب احتجاجات ضده خارج قاعة المؤتمر"، علما بأنه وصل أمس إلى الولايات المتحدة للمشاركة في المؤتمر العلمي.

بالفيديو: إصابات واعتقالات جراء انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة

واتهم أكونيس المتظاهرين اليساريين بمحاولة خلق حالة من الاستفزاز ونقل الخلافات من داخل إسرائيل إلى خارجها، مشيرا إلى أنه سيعقد لقاءات مهمة مع شركات التكنولوجيا والابتكار العالمية في الولايات المتحدة، لتحقيق أهداف الزيارة.

وبحسب موقع واي نت العبري، قال منظمو التظاهرة: "على وزراء حكومة نتنياهو الذين يدمرون الديمقراطية أن لا يتوقعوا رحلات هادئة إلى الولايات المتحدة، وأنهم سيحتجون أينما يتجهون".

ومن المقرر أن تنظم مسيرة دعم سنوية لإسرائيل في مانهاتن بتاريخ الرابع من حزيران المقبل، بمشاركة 10 وزراء على الأقل من حكومة نتنياهو، فيما يخطط معارضو الإصلاحات القضائية للتظاهر حينها.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد