الكتلة الاسلامية تتهم جامعة الأزهر بالتلاعب بالطلبة الجدد

غزة / سوا / اتهمت الكتلة الاسلامية في جامعة الأزهر ، الجامعة بالتلاعب في الطلبة الجدد، في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التى يمر بها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


وقالت الكتلة الاسلامية في بيان لها تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم الخميس :" تطل علينا إدارة جامعة الأزهر من جديد بجملة من الخطوات والقرارات غير المسؤولة تجاه طلبة الجامعة الجدد ، ضاربة بعرض الحائط كل ما من شانه ان يساهم في التخفيف عن كاهل الطلبة الأمر الذي يهدد مستقبل شريحة كبيرة من الطلاب والطالبات الملتحقين بالجامعة" وفق البيان


وطالبت الكتلة إدارة جامعة الأزهر بالاستجابة الفورية للمطالب الطلابية المشروعة وذلك بالتراجع عن القرار الجائر القاضي بزيادة دينار في رسوم الساعة الدراسية للطلبة الجدد والذي يهدد بحرمان عدد كبير من الطلاب من التسجيل في جامعة الأزهر.


كما طالبت ادارة الجامعة بإلغاء كافة القرارات المتعلقة بالتسجيل للفصل الصيفي وعدم ربطه بدفع باقي الرسوم المستحقة على الطلبة .


ودعت الى فتح صفحات الطلبة لكي يتمكنوا من معرفة درجات مساقاتهم للفصل الدراسي الثاني ، وعودة الثوابت للطلبة المحتاجين كما كانت في الفصول السابقة وعدم الزيادة عليها بأي حال من الأحوال .


كما دعت الكتلة الاسلامية مؤسسات المجتمع المحلي والمدني للتدخل لمنع رفع رسوم التسجيل في جامعة الأزهر، مؤكدة على تشبتها بمواقفها وأنها لن تتنازل عن مطالبها العادلة ولن تقبل بحلول الوسط في هكذا أمور.


وأكدت على انه بصدد القيام بخطوات تصعيدية ستستمر إلى أن يتم التراجع عن هذه القرارات الجائرة.


ودعت في ختام بيانها الطلاب الكرام للتجمهر والمشاركة بالفعاليات التي ستنظمها الكتلة الإسلامية دفاعا عن حقوقكم, ونعدكم بأن نتمسك بهذه المطالب, ولن نتنازل عن حقوق طلبتنا المشروعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد