مركز شباب الأمة يطلق دورة قادة ومنشطي المخيمات الصيفية

مركز شباب الأمة يطلق دورة قادة ومنشطي المخيمات الصيفية

أطلق مركز شباب الأمة تحت رعاية الهيئة العامة للشباب والثقافة يوم السبت الماضي 27 مايو 2023 ، سلسلة دورات تدريبية بعنوان :(قادة ومنشطي المخيمات الصيفية) في مقر المركز بمحافظة خان يونس، بحضور أ. وجدي عزام "رئيس مجلس إدارة شباب الأمة"، ومدرب الدورة أ. إبراهيم أبو مصطفى.

وافتتح الدورة التدريبية الأستاذ وجدي عزام "رئيس مركز شباب الأمة" بالترحيب بمدرب الدورة وبالمشاركين.

وتهدف الدورة لتنمية وتطوير مهارات الشباب والفتيات في قيادة المخيمات، وتمكينهم من مهارات التنشيط والتعامل مع الملتحقين للمخيمات بأفضل الطرق التربوية والإدارية، وتمكينهم من استثمار المخيمات الصيفية في التأثير الإيجابي على شخصية الملتحقين، وتوجيه أنشطة الترفيه والتفريغ النفسي نحو التعلم والتنمية وغرس القيم الإيجابية.

وتتضمن الدورة عدة مواضيع أبرزها: (مدخل إلى مخيمات و التنشيط من حيث التعريف والأنواع وأهمية كل منهم، ودور المخيمات ومتطلبات التنشيط، ومحور القائد والمنشط من حيث تعريف المشاركين بدور القائد والمنشط وواجبات كلاً منهم وطرق التعامل مع موارد المخيمات، ومحور خاص بمهارات قادة ومنشطي المخيمات من مهارات التخطيط والتواصل والترفيه والتفريغ والمتابعة ومهارة كتابة التقارير وحل المشكلات داخل المخيمات ...إلخ).

جدير بالذكر أن مركز شباب الأمة يسعى دائما إلى تطوير قدرات المشاركين/ات من الشباب والفتيات و تأهيلهم قيادياً ومهارياً من أجل دمجهم في سوق العمل من خلال سلسلة الدورات التدريبية المميزة التي تقدم للشباب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد