وفاة مراهقة بسبب هذا التحدي على التيك توك!

تحدي "التيك توك" يتسبب في قتل مراهقة

وفاة مراهقة بسبب هذا التحدي على التيك توك- انتشرت حوادث في بلدان عدة بسب تحديات " التيك توك" حيث يقوم الأشخاص بأداء تجربة ما، وتصويرها، ثم نشرها عبر التطبيق، لإثبات القدرة على أدائها، ما تسبب في وقوع حالات وفاة لأطفال، وتعرض مراهقين لإصابات بليغة، وصلت إلى «الشلل الرباعي" و وفاة.

أخر ضحايا "التيك توك"

فيما ضجة مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة فتاة استرالية بعد مشاركتها في تحد خطير على منصة "تيك توك".

وحذرت عائلة الفتاة بعد وفاة ابنتهم إسراء هاينز البالغة من العمر 13 عاماً، من مشاركة مثل هذه التحديات التي تستقطب الشباب بشكل رئيسي على "التيك توك" .

وقالت عائلة هاينز إن ابنتهم توفت بسكتة قلبية، عقب مشاركتها في تحد على "تيك توك"، يقوم على استنشاق أبخرة من عبوات مزيل العرق.

ودعت عائلة هاينز السلطات لاتخاذ إجراءات لمنع وقوع وفيات قد تنجم عن مثل هذه التحديات على مواقع التواصل.

ووفق والدة هاينز ظلت ابنتها لمدة 8 أيام على جهاز للإنعاش، ومن ثم تضرر دماغها بشكل كبير، الأمر الذي جعل العائلة تقرر إيقاف عمل الجهاز، وفقما ذكر موقع "فوكس نيوز".

ولا يقتصر التحدي على استنشاق عبوات مزيل العرق فقط، وإنما يشمل الدهانات والطلاء والغازات وغيرها من المواد الكيميائية الخطيرة.

واستجابت هيئة التعليم في ولاية فيكتوريا الأسترالية لنداء عائلة هاينز، حيث قررت تكثيف جهودها من أجل تعريف الطلاب بأضرار استنشاق المركبات الخطيرة وآثارها المميتة.

ضحايا التيك توك

استقطب تطبيق " التيك توك" أكثر من مليار مستخدم في سنوات قليلة، معظمهم تحت سن 15عامًا، وذلك بفضل ما يتيحه من إمكانية إنشاء مقاطع الفيديوهات القصيرة ومشاركتها مع الآخرين، إذ يغلب على الكثير منها طابع التحدّي والاستعراض لكلّ ما هو مفيد وغير مفيد، وربما كانت هذه التحديات سببًا رئيسيًّا في تعرّض بعض مستخدميه للموت.

ألعاب تؤدي للانتحار على " التيك توك"

وكانت لعبة الحوت الأزرق لعبة موّجهة إلى فئتي الأطفال والمراهقين، حيث تدفعهم إلى الانتحار في التحدّي النهائي بعد 50 يومًا من بداية اللعبة، حيث تتضمن سلسلة من التحديات المؤذية، تلعب على الجانب النفسي للمستخدم وتهديده، وقد تعرّض حياته للخطر.

لعبة الحوت الأزرق القاتلة على " التيك توك"

بدأت تغطية لعبة الحوت الأزرق إعلامياً في عام 2016، حين كثر عدد ضحاياها من المراهقين في روسيا، كما جرى الإبلاغ عن عشرات الضحايا في دول أخرى مثل: تونس، البرازيل، بنغلادش، بلغاريا، الهند، إيطاليا، فرنسا، الجزائر، مصر، المغرب وغيرها، الأمر الذي أدى إلى اتخاذ سلطات هذه البلاد الإجراءات اللازمة لمنع انتشار اللعبة والحدّ من ضحاياها.

وبعد تحدّي الحوت الأزرق، انتشر تحدّ آخر يدفع الأطفال والمراهقين إلى كتم أنفاسهم أطول فترة ممكنة حتى يحدث الإغماء، وبالفعل سُجلت حالات وفاة بين الأطفال حول العالم بسبب هذا التحدّي.

وهناك تحديات أخرى كثيرة قاتلة انتشرت في الآونة الأخير على تطبيق " التيك توك" يجب الحظر منها ومتابعة أبنائكم أثناء استخدام الهواتف الذكية.

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز عربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد