الرويضي: شرطة الاحتلال بالأقصى موجودة لحماية المستوطنين فقط

أحمد الرويضي مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية

قال أحمد الرويضي مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 30 مايو2023 إن الرئاسة الفلسطينية تشهد على مدار الأعوام المحاولات المتكررة خاصةً في ظل حكومة نتنياهو التي تفرض السيادة على المسجد الأقصى المبارك ، وانهاء الوصايا الأردنية تدريجيا ومخالفة التعهدات والمعاهدات التي تحدث بها نتنياهو بمناسبات مختلفة ، وهو على أرض الواقع غير ملتزم بها.

وأوضح الرويضي في حديثه لإذاعة صوت "فلسطين" تابعته وكالة "سوا" أن المسجد الأقصى المبارك حق للمسلمين وحدهم ولا شريك لهم به ، وأن من يتولى إدارته هي الأوقاف الإسلامية الأداة التنفيذية للوصايا الأردنية ، مشيراً أن شرطة الاحتلال وظيفتها تسهيل مهام وحماية المستوطنين فقط وليس حماية المسجد.

وفي سياق منفصل، أشار الرويضي الى أن الشيخ محمد سرندح مازال ممنوعاً عن التواجد بالمسجد ، كونه تطرق بخطبه عن المسجد الأقصى وجرائم الاحتلال تجاهه.

وأكد الرويضي على دعم المواطن الفلسطيني الذي يحمي المسجد الأقصى ، لأنه الأولى به من المستوطنين ، مطالباً بتنفيذ قرارات الدعم التنموي للشعور بأنه ليس الفلسطينيين وحدهم من يدافعوا عن المسجد الأقصى ، وأن الأقصى ليس مسؤولية الفلسطينيين وحدهم وإنما المسلمين كافة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد