مصر: الزراعة توضح بشأن أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى

كم سعر اللحمة في مصر خلال عيد الأضحى؟

سعر اللحمة في مصر خلال عيد الأضحى، حيث يبحث كثيرٌ من الشعب المصري عن أسعار اللحوم وخاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، والذي يقدم فيه المسلمون الأضاحي والذبائح، وتوزّع لحومها على الناس، لنيل الأجر والثواب وللتقرب من الله عز وجل.

وفي هذا المقال الذي نقدمه لكم عبر وكالة "سوا" الإخبارية، سنتحدث لكم عن سعر اللحمة في مصر خلال عيد الأضحى بجمهورية مصر العربية، وفقاً لما أعلنت وزارة الزراعة المصرية.

سعر اللحمة في مصر

وتعقيباً على على استيراد 170 ألف ماشية لطرحها في عيد الأضحى المبارك، قال محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك مجموعة من الإجراءات التي يتم اتخذها من أجل توفير اللحوم للمواطن المصري بأسعار مناسبة ومقبولة، وبكميات تساهم في اتزان السوق.

أضاف القرش خلال مداخلة هاتفية لـبرنامج "8 الصبح"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، أنّه سبق وتم طرح 180 ألف ماشية، ثم صدر قرار بدخول كميات 170 ألف ماشية تدخل تباعاً، ومنها 45 ألف رأس ماشية تذبح فورياً بالمجازر الحدودية، و20 ألف رأس من الأغنام، و105 ألف رأس عجول تطرح في السوق المحلي .

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن وجود خطوات لتعظيم الإنتاج المحلي بمشروع البتلو، إلى جانب الاهتمام بتعظيم الإنتاج الخاص برؤوس الماشية، وزيادة نقاط البيع أمام المواطن المصري.

وحول سعر اللحمة في مصر، أكد محمد القرش، أن ضخ المواشي في الأسواق سيؤثر بشكل مباشر على أسعار اللحوم، خاصة أن هناك كميات كبيرة مطروحة، وبأسعار تبدأ من 225 جنيها للحوم البلدية بمبادرة «خير مزارعنا لأهالينا»، ومنافذ «أمان».

الأضحية في الإسلام

الأُضْحِيَّةُ (بتشديد الياء) هي إحدى شعائر الإسلام، التي يتقرب بها المسلمون إلى الله بتقديم ذبح من الأنعام وذلك من أول أيام عيد الأضحى حتى آخر أيام التشريق ، وهي من الشعائر المشروعة والمجمع عليها، وهي سنة مؤكدة لدى جميع مذاهب أهل السنة والجماعة الفقهيه الشافعية والحنابلة والمالكية ما عدا الحنفية فهم يرون بأنها واجبة وقال بوجوبها ابن تيمية وإحدى الروايتين عن أحمد وهو أحد القولين في مذهب المالكية،

ومن الأحاديث التي دلت على مشروعية الأضحية حديث أنس بن مالك قال: «ضحى النبي صلى الله عليه وسلّم بكبشين أملحين ذبحهما بيده وسمى وكبر، وضع رجله على صفاحهما.»

176-143914-eid-aladha-sacrifice-species-age-2.jpeg
وبهذا نختم لكم المقال الذي قدمناه لكم عبر وكالة "سوا" الإخبارية، والذي تحدثنا فيه سعر اللحمة في مصر خلال عيد الأضحى بجمهورية مصر العربية، وفقاً لما أعلنت وزارة الزراعة المصرية.

المصدر : وكالة سوا- أخبار اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد