كتلة هوائية حارة جديدة تضرب فلسطين الأيام المقبلة

طقس فلسطين - كتلة هوائية حارة في بحر غزة

قال الراصد الجوي ليث العلامي، مساء اليوم الإثنين 29 مايو 2023، إن طقس فلسطين يشهد خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين درجات حرارة ربيعية، مشيرًا إلى أن كتلة هوائية حارة ستكون يوم الخميس المقبل، وتشتد يوم الجمعة.

بدوره، أفاد الراصد قصي الحلايقة، بأن طقس فلسطين والمنطقة يتأثر منذ مطلع الأسبوع الجاري بأحوال جوية غير مستقرة بعيد عبور منخفض خماسيني أجواء المنطقة وتسرب تيارات هوائية باردة في طبقات الجو العليا والمتوسطة، ما عمل على تساقط أمطار محلية متفرقة كانت رعدية شديدة في جنوب وشرق البلاد.

طقس فلسطين غدًا ويوم الأربعاء

وأضاف، " وفي يومي الثلاثاء والأربعاء (30 +31 ايار 2023)، تكون الأجواء معتدلة ثم حارة نسبياً على التوالي في ساعات النهار، ولطيفة ليلاً خاصة في المناطق المنخفضة والساحل.

كتلة هوائية حارة

وتابع الحلايقة، "واعتباراً من يوم الخميس، ومروراً بيومي الجمعة والسبت، تتأثر المنطقة بكتلة هوائية حارة جداً ناجمة عن اقتراب منخفض جوي خماسيني من البلاد من خلال شمال شرق افريقيا، واندفاع مرتفع جوي مداري على الطبقات العليا من شبه الجزيرة العربية".

وزاد، "لذا، يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الخميس، وتصبح الأجواء حارة نهاراً، ودافئة بشكل لافت خلال ساعات المساء والليل في مختلف المناطق بما في ذلك المرتفعات الجبلية".

وتشتد وطأة الحر يومي الجمعة والسبت، مع صعود درجات الحرارة الى 35-37 مئوية في القدس ، واقترابها من منتصف الأربعينات في أريحا والغور.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد