ما هو أصل رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني

ما هو أصل رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني

ما هو أصل رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني – حيث ترددت الكثير الأسئلة حول أصل رجوة ال سيف وعلاقتها بالعائلة الملكية، خاصة بعد ظهور عائلتها في حفل حناء رجوة ال سيف الذي أقامته الملكة رانيا قبل حفل الزفاف المنتظر.

ولكثرة البحث حول أصل رجوة ال سيف، سنجيب في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية، عن سؤال ما هو أصل رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني، ومن هي عائلة رجوة، وإلى أي قبيلة ينتمون ال سيف في المملكة العربية السعودية.

من هي رجوة ال سيف

قبل الحديث عن أصل رجوة ال سيف يجب التعريف بملكة الأردن مستقبلاً وهي رجوة آل سيف ويكتب بالانجليزية (Rajwa Al Seif)، واسمها بالكامل رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، وهي فتاة سعودية الأصل أنهت دراستها بالمرحلة الثانوية في السعودية؛ ثم التحقت بكلية الهندسة المعمارية في نيويورك بجامعة سيراكيوز لتتم تعليمها العالي.

وأصبحت رجوة مهندسة بعدما تخرجت من جامعة سيراكيوز كلية الهندسة المعمارية، وبعد تخرجها عام 2017 أخذت تتدرب وتتنقل بين الشركات حتى تثقل دراستها وتزيد من خبراتها. فعلى سبيل المثال تدربت لمدة شهر في عام 2015 بشركة ديماجي المتخصصة في التصميم الداخلي والديكور بالعاصمة الأردنية.

قد يهمك: كم مواليد رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردن

وفي سنة تخرج رجوة عملت لمدة عام كمصممة معمارية في شركة ويست هوليوود (Hollywood) بكاليفورنيا، وبعد عدة تنقلات قررت في فبراير 2021 العمل في سلسلة شركات آل سيف للمقاولات.

كم عمر رجوة ال سيف - مواليد رجوة

وبالحديث عن أصل رجوة ال سيف فالآنسة رجوة خطيبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولدت في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في 18 إبريل 1994. تبلغ من العمر 29 عام، فهي تكبر خطيبها ولي العهد الأردني بشهرين الذي ولد في 28 من يونيو عام 1994.

ما هو أصل رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني

وفي أصل رجوة ال سيف خطيبة ولي عهد الأردن فإن عائلتها تنتمي إلى إحدى القبائل السعودية وهي قبيلة سبيع، يُعرف أفراد هذه العائلة بأنهم شيوخ واحدة من البلدات المتواجدة بمنطقة نجد بمنتصف المملكة السعودية وهي سدير. ومع أن هذا النسب غير الملكي بسبب عدم انتسابها للعائلة الملكية. لكن الحقيقة التي لا يصل إليها الكثير أن هذه الفتاة السعودية لها صلة بالأسرة الملكية، لكنها من بعيد من خلال قرابة عائلتها بأخوال الملك عبد العزيز آل سعود.

كما ويأتي في الإجابة عن سؤال ما هو أصل رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني حيث ينتمي والدها خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سيف لعائلة آل سيف ذات الباع الطويل والتاريخ الطويل في تأسيس المملكة العربية السعودية. فهي تضم الكثير من الشيوخ المعروفين بمدينة نجد والرياض وسواها من مدن السعودية.

هل رجوة ال سيف من عائلة ملكية

 

تردد سؤال هل رجوة ال سيف من عائلة ملكية عند الحديث عن أصل رجوة ال سيف، لكنها ليست من العائلة الملكية لكن أمها أميرة تربطها صلة قرابة مع العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية.

صلة القرابة بين رجوة ال سيف والعائلة الملكية

فوالدة رجوة ال سيف هي عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري، أحد أميرات المملكة العربية السعودية، حيثُ والدها الأمير نايف بن عبدالعزيز أحمد السديري، وجدها عبدالعزيز أحمد السديري هو خال الأمراء والملوك السعوديين، وهي تسكن في مدينة الرياض العاصمة السعودية، وبلغت العقد الخامس من عمرها.

قد يهمك: كم طول رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني

عائلة رجوة ال سيف

وبالنسبة لعائلة رجوة ال سيف فوالدها والدها خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف الرئيس التنفيذي والمالك لمجموعة شركات السيف التي تعمل في مجال خدمات الرعاية الصحية والبناء والأمن، أما والدة رجوة ال سيف فهي عزة بن نايف عبد العزيز أحمد السديري، هي الابنة الصغرى لوالديها، فلها ثلاثة أشقاء يكبرها في السن هم فيصل ونايف ودانا، مما يحمس أكثر لمعرفة كم عمر رجوة ال سيف.

وبهذا نكون قد ولنا إلى نهاية مقالنا من وكالة "سوا" الإخبارية، الذي أجبنا فيه عن سؤال ما هو أصل رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني، ومن هي عائلة رجوة، وإلى أي قبيلة ينتمون ال سيف في المملكة العربية السعودية.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد