رسوم استقدام العمالة المنزلية الجديدة بالسعودية والحد الأعلى للدول

رسوم استقدام العمالة المنزلية الجديدة بالسعودية والحد الأعلى للدول

السعودية: رسوم استقدام العمالة المنزلية الجديدة والحد الأعلى للدول المختلفة_ يتساءل العديد من المواطنين السعوديين حول رسوم استقدام العمالة المنزلية الجديدة للعديد من الدول المختلفة، حيث نشرت الرسوم الموضحة بدون قيمة ضريبة القيمة المضافة.

وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية كافة التفاصيل حول رسوم استقدام العمالة المنزلية الجديدة في هذا المقال.

حيث نشرت الرسوم الموضحة بدون قيمة ضريبة القيمة المضافة، وفي حالة استقدام العمالة المنزلية في السعودية من الدول المشار لها تحدد الحد الأدنى للرسوم وهي 6900 ريال. وأشير إلى الحد الأقصى للرسوم بمبلغ 15 ألف ريال سعودي.

رسوم استقدام العمالة المنزلية بالسعودية

من المتعارف عليه أن الجهة المخولة بإعلان ما يخص القرارات لاستقدام العمالة داخل المملكة العربية السعودية هي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. كما بجانب الوزارة تساهم منصة مساندة لتقديم الطلبات الخاصة بشأن دفع رسوم استقدام العمالة المنزلية.

وتقوم أيضاً بتقديم الطلبات الخاصة بالاستقدام داخل السعودية وفي الفترة السابقة كان استقدام العمالة المنزلة يتم لها دفع رسوم محددة ولكن تغير قرار الرسوم والموضح اليوم والذي تم نشره عبر العديد من القنوات الرسمية داخل السعودية لكي ما يتم تطبيقه منذ نشره.

تعرف على رسوم استقدام العمالة المنزلية بالسعودية

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية رسوم استقدام العمالة المنزلية وتحددت به القيمة الفعلية للعديد من الدول كالآتي: -

_ استقدام العمالة من الفلبين بقيمة 15900 ريال سعودي.

_ كما فرضت الرسوم على العمالة من أثيوبيا بقيمة 6900 ريال.

_ كذلك بجانب عمالة سيراليون بقيمة 7500 ريال.

_ رسوم استقدام العمالة المنزلية من بوروندي بقيمة 7500 ريال.

_ استقدام العمالة للسعودية من أوغندا بسعر 9500 ريال.

_ دولة تايلاند تستقدم منها عمالة بقيمة 10000 ريال.

_ كما أن رسوم استقدام العمالة من كينيا بسعر 10870 ريال.

_ عمالة دولة بنغلاديش استقدامها بقيمة 13000 ريال.

_ أما عن دولة سيريلانكا تستقدم منها العمالة بقيمة 15000 ريال سعودي.

كم رسوم استقدام العمالة المنزلية عبر منصة مساند

بعد أن تم نشر قرار رسوم استقدام العمالة المنزلية بالسعودية يتساءل العديد من هم مهتمين بذلك الشأن كم هي الرسوم الخاصة بالعمالة عن طريق منصة مساند وكيفية الاستقدام من خلال منصة مساند الإلكترونية.

أفادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، بأنه يسري القرار بنفس القيمة المشار لها عبر أي منفذ رسمي داخل السعودية دون نقص أو زيادة.

أهم الخدمات المقدمة من منصة مساند

• التأشيرة الإلكترونية.

• عملية التعاقد.

• التوثيق الإلكتروني.

هذا وتسهم منصة "مساند" في توفير الوقت على مقدمي الطلب، حيث يتم التقديم عن طريق الإنترنت كما يستغرق إصدار تأشيرة عامل منزلي أقل من خمس دقائق، ويتم الإصدار خلال 24 ساعة، كما يتم توضيح أسباب الرفض في حال تم رفض التأشيرة كما يمكن للعميل متابعة الطلبات من خلال البوابة وطباعة التأشيرة الصادرة وعقد الاستقدام.

اقرأ أيضاً: كيفية تقديم شكوى إلى “الخطوط الجوية السعودية” ورقم خدمة العملاء

كيفية الاستقدام من خلال منصة مساند الإلكترونية

  • يمكنك الآن استخدام منصة مساند الإلكترونية في استقدام العمالة المنزلية إلكترونيا عن طريق إتباع الخطوات التالية:
  • تسجيل الدخول إلى منصة مساند الإلكترونية “musaned” .
  • قم باختيار المكاتب الخاصة بالاستقدام المعتمدة والموثقة.
  • قم باختيار نوع الاستقدام سواء لعامل بمواصفات محددة أو عامل تم تحديد اسمه مسبقا.
  • سيتم عرض كافة المكاتب المقدمة لخدمة الاستقدام وفرزها حسب الرغبة.
  • سوف تقوم مكاتب الاستقدام بإرسال عروض طلبات الاستقدام وراتب العامل وسيرته الذاتية.
  • وأخيرا سوف تنتقل إلى قنوات الدفع التي أتاحتها المنصة سواء فيزا أو ماستر كارد أو البطاقات البنكية.

مميزات منصة مساند الإلكترونية

تقوم منصة مساند الإلكترونية بدور الوسيط بين طالب الخدمة ومقدمها بطريقة إلكترونية ومبسطة، كما تتميز المنصة بأنها تقوم بتقديم الخدمة من أماكن معتمدة وموثقة، كما أنها تعمل على الربط بين المنصات الحكومية المختلفة لتسهيل إجراءات الاستقدام والتأشيرات الخاصة بالعمالة من إصدار التأشيرة حتى وصول العمالة المنزلية.

لمحة عامة عن العمالة المنزلية

يوجد في المملكة العربية السعودية نحو 3 مليون من العمالة المنزلية المساعدة من مختلف الجنسيات منهم 800 ألف عاملة منزلية، تعمل غالبيتهن لدى أسر سعودية تشكل نحو ربع عدد الأسر السعودية في المملكة.

حيث أصبحت العمالة المنزلية بمثابة دعم كبير للعائلات فهم يعتنون بأسرتك وأطفالك و / أو أفراد أسرتك المسنين.

مما يحرر العاملين بدوام كامل من القلق بشأن أسرهم أثناء العمل كما يمكن الوالدين من قضاء المزيد من الوقت الجيد مع أطفالهم بعد العمل

أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية نحو 1.3 مليون تأشيرة عمل خلال عام 2019 قد بلغ عدد تأشيرات العمالة المنزلية التي تم استقدامها إلى المملكة خلال 2019 نحو 500 ألف تأشيرة.

ماهي الجنسيات المتاحة للاستقدام؟

بلغ عدد الجنسيات المسموح الاستقدام منها 17 جنسية، تتمثل في الفلبين، والنيجر، والهند، وباكستان، وبنجلادش، وسريلانكا، وفيتنام، وموريتانيا، وأوغندا، وإرتيريا، ومدغشقر، وأذربيجان، وأزباكستان، وكمبوديا، وبورندي، ومالي، وكينيا.

وتستحوذ الجنسية الفلبينية على المرتبة الأولى لطلبات الأسر السعودية وتختلف أسعار الاستقدام بحسب جنسية العاملة المستقدمة حيث تبلغ قيمة استقدام العاملة الفلبينية ما بين 16000-25000 ريال سعودي ولكن بعد إطلاق خدمة معروفة -والتي سيتم التطرق لها بتفاصيل أكبر لاحقا- أصبح سعر استقدام العاملة من خلال هذه الخدمة بسعر ثابت ب 9292.5 ريال سعودي.

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد