الإمارات تكشف التفاصيل العملية لمشروع استكشاف "حزام الكويكبات"

الإمارات تكشف التفاصيل العملية لمشروع استكشاف "حزام الكويكبات"

كشف نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الإثنين 29 مايو/ أيار 2023، التفاصيل العلمية لمشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر": "بحمدالله أطلقنا في قصر الوطن التفاصيل العلمية لأحد أهم مشاريعنا في مجال الفضاء "مشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات"

وأضاف أنّ "المشروع يستمر 13 عاما.. 6 سنوات للتطوير و7 سنوات رحلة استكشاف"، لافتاً إلى أنالمركبة الإماراتية MBR Explorer، "ستقطع 5 مليارات كيلومتر، متجاوزة كوكب المريخ، لاستكشاف 7 كويكبات والهبوط على آخر كويكب في 2034".

FxSKscCXsAE97Ip.jpg
 الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال مشاركته في حلف إطلاق التفاصيل

وتابع: "مشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات مشروع علمي وطني ضخم، ومشروع بحثي ومعرفي عالمي متفرد، سيتضمن إنشاء شركات إماراتية خاصة في تكنولوجيا الفضاء، وإنشاء مركز تحكم أرضي لمهمات الفضاء العميق، وتدريب كوادر إماراتية جديدة في هذا القطاع ".

وأشار الشيخ محمد بن راشد، إلى أن المركبة "ستقطع 10 أضعاف ما قطعه مسبار الأمل، وأن شعار شباب الإمارات القائمين على المهمة هو (لا شيء مستحيل)".

واختتم التغريدة بقوله: "الإمارات تستطيع أن تحلق بعيدا في الفضاء لـ5 مليارات كيلومتر لسبب واحد: هو إيمانها بشبابها وتمكينها لأبنائها.. ومن لا يؤمن بقدرات شبابنا الإماراتي الطموح في كافة القطاعات يحتاج لمراجعة نفسه ومراجعة محبته وولائه لوطنه".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد