موعد اختبارات الفصل الثالث ١٤٤٤ حسب وزارة التعليم السعودية

موعد اختبارات الفصل الثالث ١٤٤٤

موعد اختبارات الفصل الثالث ١٤٤٤ – فقبل أسابيع قليلة على نهاية العام الدراسي 1444، أعلنت وزارة التعليم عن م وعد اختبارات الفصل الثالث ١٤٤٤ وهي نهاية العام للفصول الثلاثة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، كما حددت موعد بداية إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث.

ونتيجة البحث الكثير عن موعد اختبارات الفصل الثالث ١٤٤٤، سنعرض في هذا الخبر من وكالة "سوا" الإخبارية، تفاصيل اختبارات الفصل الثالث ١٤٤٤، من حيث موعد اختبارات الفصل الثالث ١٤٤٤، وبداية إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث، حسب وزارة التعليم السعودية.

موعد اختبارات الفصل الثالث ١٤٤٤

بحسب التقويم الدراسي الذي وضعته الوزارة نجد أن موعد اختبارات الفصل الثالث ١٤٤٤ أي موعد بداية الاختبارات النهائية سوف يكون يوم الأحد الثاني والعشرين من شهر ذي القعدة 1444 وتنتهي في الرابع من ذي الحجة أي في 22 يوليو 2023 مع نهاية دوام يوم الخميس، وتكون الاختبارات الشفهية هي الأولى يليها الاختبارات النظرية.

أما بالنسبة لاختبارات الدور الثاني فتبدأ للطلاب المتوقَع تخرجهم هذا العام من المرحلة الثانوية بتاريخ الواحد والعشرين من شهر ذي القعدة 1444 أما طلاب مراحل النقل فيبدأ اختبارات الدور الثاني لهم مع عودة المعلمين في العام الدراسي 1445، وسوف يتم تحديد الموعد بشكل دقيق في وقت لاحق.

قد يهمك: إجازة المدارس ٢٠٢٣ في السعودية - نهاية العام الدراسي ١٤٤٤

موعد إجازة نهاية الفصل الثالث 1444

تبدأ إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث 1444 مع نهاية يوم الخميس الموافق الرابع من شهر ذي الحجة وتستمر لمدة شهرين؛ حيث تبدأ الدراسة في العام الجديد بشهر صفر بنظام الفصول الدراسية الثلاثة كما كان هذا العام والعام الماضي.

آلية أداء اختبارات الفصل الدراسي الثالث

يؤدي الطلاب الاختبارات الشفهية والعملية أولاً داخل المدارس بداية من 22 من ذي القعدة، بعدها تبدأ الاختبارات التحريرية بداية من 29 من نفس الشهر وتنتهي الاختبارات بتاريخ 4 من ذي الحجة ويتم الإعلان عن نتائج الطلاب عبر منصة نور في نفس اليوم.

وسوف تكون المدارس داخل الإدارات التعليمية المختلفة هي المكلفة بوضع جداول الاختبارات لصفوف المراحل الدراسي الثلاثة والإعلان عنها قبل وقت كافي من تاريخ بداية الاختبارات.

متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث 1444

ينتهي الفصل الدراسي الثالث 1444 في المملكة العربية السعودية، بانتهاء امتحان الترم الثالث في المملكة لتبدأ إجازة المدارس ٢٠٢٣ في 22 يوليو 2023 مع نهاية دوام يوم الخميس الموافق 4 من شهر ذي الحجة 1444.

متى تبدأ إجازة المدارس ٢٠٢٣ في السعودية

ستبدأ إجازة المدارس ٢٠٢٣ اعتباراً من نهاية يوم الخميس الذي يصادف 4 ذي الحجة والموافق بالميلادي 22 يونيو/ حزيران علم 2023، لتمتد الإجازة شهرين متتاليتين للبدء بالعام الدراسي الجديد على الأغلب لأن الوزارة لم تصرح بعد مدة الإجازة بشكل رسمي.

 

التقويم الدراسي للعام 1444

يهتم الكثير بالتقويم الدراسي لمعرفة مواعيد المدارس لذا سنوضح فيما يلي مواعيد التقويم الدراسي للترم الدراسي الثالث للعام 1444، حسب اعتماد وزارة التعليم السعودية:

  • بداية الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 20 من شهر شعبان 1444 هـ 12 من شهر مارس 2023
  • بداية إجازة عيد الفطر نهاية دوام يوم الخميس 22 من شهر رمضان 1444هـ 13 من شهر أبريل 2023
  • بداية الدراسة بعد إجازة عبد الفطر يوم الأربعاء 6 من شهر شوال عام 1444 هـ 26 من شهر أبريل من عام 2023.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة يوم الأحد والاثنين 10 و11 من شهر ذي المحة عام 1444 هـ 28 و29 من شهر مايو 2023.
  • بداية إجازة نهاية العام الدراسي أي إجازة المدارس ٢٠٢٣ نهاية دوام يوم الخميس 4 من شهر ذي الحجة عام 1444 هـ 22 من شهر يونيو 2023.

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا من وكالة "سوا" الإخبارية حول موعد اختبارات الفصل الثالث ١٤٤٤، الذي عرضنا فيه تفاصيل اختبارات الفصل الثالث ١٤٤٤، من حيث موعد اختبارات الفصل الثالث ١٤٤٤، وبداية إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث 1444، حسب وزارة التعليم السعودية، والتقويم الدراسي للعام 1444.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد