سبب وفاة الفنان السوري أسامة الروماني - من هو الفنان أسامة الروماني

سبب وفاة الفنان السوري أسامة الروماني بعد عودته إلى الساحة الفنية

سبب وفاة الفنان السوري أسامة الروماني - تفاعل الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء مع وفاة الفنان السوري أسامة الروماني اليوم الإثنين عن عمر ناهز 81 عاماً.

فريق وكالة سوا سيضع بين أيديكم سبب وفاة الفنان السوري أسامي الروماني ، كم سنرفق لكم بعضًا من المعلومات عنه.

سبب وفاة الفنان السوري أسامة الرماني

وأكدت وسائل إعلام سوري وفاة الفنان القدير أسامة الروماني بعد وصوله إلى مشفى دار الشفاء في العاصمة دمشق.

ونعت نقابة الفنانين السوريين فرع دمشق الفنان الراحل على صفحتها الرسمية في الفيسبوك "فرع دمشق لنقابة الفنانين، ينعي إليكم وفاة الزميل الفنان القدير أسامة الروماني، إنا لله و إنا إليه راجعون".

ونعى الفنان السوري علاء قاسم الراحل أسامة الروماني في منشور عبر حسابه في "فيسبوك"، وكتب: "الطيب المحترم الدمث صاحب الاخلاق الرفيعة التاريخ العريق الأستاذ أسامة الروماني الى جوار ربه .. رحيلك اصابنا بحزن كبير .. لروحك الرحمة والسلام ".

وفاة الفنان السوري بعد عودته إلى الوسط الفني

وتأتي وفاة الروماني بعد عودته القوية للوسط الفني بأعمال لقيت نجاحًا كبيرًا، وذلك عقب غياب دام 24 عامًا، حيث شارك في العديد من الأعمال الهامة من بينها "خريف عمر"، و"مربى العز"، و"كرزون"، و"صبايا"، و"حوازيق"، و"كسر عضم" من إخراج رشا شربتجي.

الفنان سامي الروماني

ولد في دمشق، وهو شقيق الفنان هاني الروماني، وكان قد غاب عن الساحة الفنية فترة طويلة امتدت نحو 40 عاما، قبل أن يعود العام الفائت، حيث شارك بمسلسل "على قيد الحب"، وفي هذا العام شارك بمسلسل "مربى العز".

مسيرته الفنية

وبدأ الروماني مسيرته الفنية في الستينيات، وذلك عندما شارك في مسلسل بعنوان "ساعي البريد" في عام 1963، ثم شارك بعدها في مسلسل بعنوان "زقاق المايلة"، والمسرحية السياسية الساخرة "ضيعة تشرين".

ويعتبر مسلسل "حمام القيشاني" من أبرز الأعمال التي شارك بها الروماني، حيث ضم العمل خمسة أجزاء، تم إنتاج الجزء الأول منه في عام 1994، وهو من تأليف دياب عيد ومن إخراج هاني الروماني.

وعرض المسلسل وقائع تاريخية في الأراضي السورية في حارة تسمى "حمام القيشاني"، وقد نال المسلسل الجائزة الثانية في حفل تكريم في أحد مهرجانات تكريم الأعمال الدرامية السورية، وصنف المسلسل أنه درامي تاريخي.

وشارك في بطولته الفنان سلوم حداد الذي جسد شخصية شوكت القناديلي، أما الفنان أسامة الروماني فقد جسد شخصية أديب الشيشكلي الذي ظهر في الجزأين الثاني والثالث.

أول أعمال الفنان سامي الروماني بعد غياب طويل

ومع عودته أخيرا إلى الساحة الفنية بعد غياب طويل، تلقى عروضا عدة للمشاركة في أعمال فنية، منها؛ مسلسل "على قيد الحب" مع النجم دريد لحام، وكذلك مسلسل "كسر عضم"، بدور ذي ملامح شيطانية، إخراج رشا شربتجي.

كما حل ضيفا على المسلسل الكوميدي "حوازيق" في حلقات متصلة/ منفصلة، مع عدد من نجوم الدراما السورية، إخراج رشاد كوكش، نص زياد ساري.

وكان له ظهور مميز للغاية في مسلسلي "خريف عمر" و"مربى العز" في موسم رمضان 2023، حيث لعب في الثاني بدور أحد شيوخ الحارة "أبو علاء

المصدر : وكالة سوا - فوشيا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد